طباعة

الحكومة تقر مقترحات وزارة التربية في إنهاء العام الدراسي الحالي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 12 أيار 2020 03:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، مقترح وزير التربية والتعليم، المتعلق ببدء إجراءات انهاء العام الدراسي الحالي، في ظل تفشي وباء كورونا المستجد في بعض محافظات البلاد.

وفوضت اللجنة العليا في اجتماعها أمس الاول، برئاسة رئيس الوزراء، وزارة التربية بإجراءات انهاء العام الدراسي 2019/2020، فيما يخص تقييم واعتماد نتائج الطلاب في صفوف النقل.

كما وجهت اللجنة، وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم، الرفع بخطة للتعامل مع طلاب الشهادة الثانوية وطلاب المرحلة الجامعية.

وقدم وزير التربية والتعليمعبدالله سالم لملس، الجمعة الماضية، مقترحات لإنهاء العام الدراسي، في مذكرة موجهة إلى رئيس الوزراء، ورئيس اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا.

وبحسب المذكرة المتداولة، فإن الوزارة طلبت من الحكومة "تفويضها بأخذ الإجراءات التي من شانها إنهاء العام الدراسي 2020/2019، وذلك باحتساب نتائج الفصل الأول وضربه في اثنين للصفوف من الأول أساسي وحتى الثاني ثانوي".

وبخصوص الثانوية العامة بقسميها(العلمي والأدبي) قالت الوزارة إنه " في حال استمرار الوباء حتى موعد الاختبارات المقررة بتاريخ 28 يونيو، يتم احتساب المعدل التراكمي وضربه في اثنين".

وكانت الحكومة قد أعلنت، في منتصف شهر مارس الماضي، تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية لمدة أسبوع، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها لمواجهة كورونا.

وقررت في الـ 23 من شهر مارس 2020 تمديد تعليق العملية التعليمية في مختلف المناطق حتى 30 مايو/ أيار المقبل، في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء.

والثاني عشر من أبريل الماضي أطلقت وزارة التربية والتعليم، في العاصمة المؤقتة عدن، المنصة التعليمية الإلكترونية (يمن)، لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية والثانوية.

ودعت الوزارة، الطلاب والطالبات من الصف الأول أساسي حتى الصف الثالث ثانوي إلى الاستفادة من دروس المنصة التعليمية المقدمة على موقعها الإلكتروني، وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

قراءة 3055 مرات

من أحدث