طباعة

اشتراكي ذمار ينعي الدكتور عبدالعزيز الدالي

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 09 آب/أغسطس 2020 18:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار، الدكتور عبدالعزيز الدالي، عضو اللجنة المركزية للحزب ووزير الخارجية الأسبق لجمهورية اليمن الديمقراطية، الذي وافاه الأجل الجمعة الماضية عن عمر ناهز الـ 83 عامًا.

وقدمت المنظمة في بيانها صادق التعازي والمواساة لأولاده الاعزاءهاني عبدالعزيز الدالي وايمن عبدالعزيز الدالي وشقيقتهم ووالدتهم رفيقة الفقيد راجية  الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

نص البيان

ببالغ الاسى والحزن تلقت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار، وفاة احد فرسان الثورة اليمنية الرفيق المناضل الدكتور/عبدالعزيز الدالي عضو اللجنة المركزية للحزب وآخر وزير خارجية لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، الذي وافاه الأجل عصر يوم امس الجمعة  7 أغسطس 2020، عن عمر يناهز الـ 83 عامًا.

لقد كان الفقيد الراحل أحد رموز العطاء الوطني في مجالات حياتية عدة منذ انخراطه في "حركة القوميين العرب" مطلع ستينيات  القرن الماضي ومشاركته في النضال التحرري الوطني ضد الاحتلال البريطاني انتزاع الإستقلال الناجز لجنوب الوطن اليمني في 30نوفمبر 1967، مرورًا بشغره منصب وزيرًا الصحة ثم وزيرًا للخارجية في جمهورية اليمن الديمقراطية منذ العام 1982 وحتى العام 1990، ثم وزير الدولة للشئون الخارجية حتى حرب صيف 94 الظالمة والخاسرة.

ولقد عرف عن الفقيد الدالي كفاءته المهنية العالية وهو الأمر الذي اهله ليشغل منصب مديرًا عامًا لمستشفى الجمهورية بعدن عقب تخرجه من كلية الطب بجمهورية مصر العربية بفترة قصيرة، ثم وكيلًا لوزارة الصحة قبل تعيينه وزيرًا للصحة من العام 1969 وحتى 1977، حيث حقق خلالها طفرة كبيرة في مجال تطوير العملية الصحية وإزدهار الخدمات الطبية في مختلف مناطق البلاد حينها.

عاش الفقيد حياة المناضلين الأبرار نظيف اليد والعقل ثابت الفكر والإنتماء للوطن والإنسان، ولم تهزه نوائب الزمن أو تزعزع إيمانه بالحرية والعدالة الاجتماعية وكل مغريات الحياة، بل وظل حارسًا أمينًا لكل تلك المبادئ والقيم التي تشربها عن حزبه إلى أن لاقى ربه.

إن رحيل هامة وطنية سياسية ومهنية بحجم الدكتور عبدالعزيز الدالي، خسارة قاسية للحزب وللوطن بشكل عام، وأمرًا باعث للحزن الشديد، لان الوطن كان في مسيس الحاجة لمثله في ظل الظروف العاصفة والغير مسبوقة التي يشهدها في ظل الازمة الممتدة والمتناسلة.

إن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار إذ تنعي الفقيد الكبير فإنها ترفع احر التعازي لأولاده الاعزاء/هاني عبدالعزيز الدالي و ايمن عبدالعزيز الدالي وشقيقتهم ووالدتهم رفيقة الفقيد وتشاطرهم حزنهم العميق، راجين من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وعظم الله اجرهم واحسن عزاهم وجبر مصابهم.

  منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بمحافظة ذمار

8 اغسطس 2020

قراءة 1233 مرات آخر تعديل على الأحد, 09 آب/أغسطس 2020 18:31

من أحدث