طباعة

احتجاجات في عدن على انقطاع المياه والشرجبي يبشر بحلول عاجلة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 10 آب/أغسطس 2020 18:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نظم اليوم الاثنين المئات من المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، تظاهرة احتجاجية شارك فيها النساء والرجال تنديدا بانقطاع المياه المتكرر على عدد من أحياء مدينة عدن.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بحلول جذرية لتردي الخدمات الأساسية، وعلى رأسها خدمتي المياه والكهرباء، دون أن تلقى أي استجابة من السلطات الرسمية.

من جانبه قال القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي "ان  وزارة المياه والبيئة تعمل على معالجة أزمة المياه التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن نتيجة الأضرار التي لحقت بمنظومة التشغيل جراء المنخفض الجوي الذي شهدته البلاد مؤخراً".

وأضاف الشرجبي في تصريح صحفي تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه "ان الوزارة وضعت حلولا عاجلة لتعويض النقص في إمدادات الطاقة الكهربائية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، الذي سيوفر طاقة مشتراه بقوة ٤ ميجا وات، لاستئناف تشغيل الآبار المتوقفة عن الخدمة لمدة ثلاثة أشهر قادمة".

وأوضح أن الوزارة تعمل على وضع حلولا دائمة بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، والذي وجه بشراء ثلاثة مولدات بصورة عاجلة لسد عجز الطاقة الكهربائية في حقول بئر أحمد وبئر ناصر والمناصرة، والتي تغذي مديريات كريتر والمعلا والتواهي وخور مكسر بالاضافة الى مديرية البريقة وأجزاء من مديرية المنصورة.

وتشهد مدينة عدن منذ أيام تظاهرات ووقفات احتجاجية تندد بتردي الخدمات العامة في المدينة منذ أشهر، وتفشي الأمراض والأوبئة دون أن تلقى أي استجابة من السلطات.

وكان ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي أطلقوا دعوات للنزول للشوارع احتجاجاً على انقطاع الخدمات العامة وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة.

قراءة 1180 مرات آخر تعديل على الإثنين, 10 آب/أغسطس 2020 18:08

من أحدث