طباعة

مطار صنعاء يستقبل الدفعة الثانية من المرضى العالقين في الخارج مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 05 تشرين1/أكتوير 2020 17:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

يستقبل مطار صنعاء ، اليوم الاثنين، ثاني رحلة جوية تابعة للأمم المتحدة منذ إغلاقه في التاسع من سبتمبر الماضي بسبب نفاد كميات الوقود المخزنة فيه، بحسب بيان سابق للحوثيين.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية على حسابه في تويتر إن "رحلة جوية ثانية في طريقها إلى ⁧‫صنعاء⁩تحمل المزيد من المرضى الذين كانوا يتلقون رعاية طبية في الأردن لأمراض وحالات لا يمكن علاجها في ⁧‫اليمن"⁩.

‏وأشار المكتب، إلى إن الجسر الجوي الطبي يعد جزءًا من العملية الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن.

و أكدت منظمة الصحة العالمية يوم أمس الاحد في تغريدة على موقعها بتويتر؛ وصول طائرة تابعة للأمم المتحدة تقل مدنيين يمنيين ومرافقيهم إلى مطار صنعاء الدولي، بعد تلقيهم العلاج في الخارج.

وأضافت المنظمة "بفضل عمليات الجسر الجوي الطبي للأمم المتحدة، تلقى المرضى العلاج في الأردن لحالات مزمنة مختلفة يعانون منها ولايتوفر علاجها داخل اليمن، واليوم تم إعادتهم لبلدهم.

وتسبب إغلاق مطار صنعاء في إعاقة وصول عشرات الأطنان من الأدوية والمعدات الطبية التي تقدمها منظمة الصحة العالمية كمساعدات لليمن لمواجهة فيروس كورونا وباقي الأوبئة المنتشرة في البلد.

وكانت جماعة الحوثيين الانقلابية أعلنت في 9 سبتمبر، إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات الإنسانية الأممية؛ مبررة ذلك بسبب منع التحالف لعربي إعطاء التصاريح الخاصة لسفن المشتقات النفطية للدخول الى ميناء الحديدة، حسب بيان صادر عنها.

ومنذ انقلاب الحوثيين على الشرعية في أواخر 2014 م، أقفل مطار صنعاء أبوابه في وجه الرحلات المدنية ليقتصر نشاطه فقط على إستقبال الطائرات الخاصة بالأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر الدولية.

قراءة 2622 مرات

من أحدث