طباعة

الرباعية الدولية تعرب عن قلقها الشديد من ارتفاع الأسعار في اليمن جراء استنفاد احتياطي العملات الأجنبية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 08 تشرين1/أكتوير 2020 16:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 أعربت اللجنة الرباعية الدولية عن قلقها الشديد من استنفاد احتياطي العملات الأجنبية في اليمن وما يقابلها من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

وقال بيان صادر عن اللجنة إن سفراء كلا من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وبريطانيا، والقائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن اجتمعوا نهاية سبتمبر الماضي لمناقشة الوضع في اليمن، وخاصة فيما يتعلق بالاقتصاد.

واكد البيان أن الرباعية المكونة من (السعودية والامارات وبريطانيا وأمريكا) وافقت على المضي قدمًا في المشاركة الفنية المتجددة والتعاون مع الحكومة اليمنية للتخفيف من المخاطر الاقتصادية قصيرة الأجل المتعلقة بعدم استقرار العملة والأسعار.

وحسب البيان الذي نشرته السفارة الامريكية على موقعها الالكتروني اليوم الخميس  وافقت المجموعة على تعزيز المشاركة الفنية والحوار ، بما في ذلك مع مؤسسات التمويل الدولية ، لدعم تمويل التجارة في اليمن.

ورحبت المجموعة بشكل منفصل بما اسمته "التقدم المهم الذي تم إحرازه في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، لا سيما المساهمة المهمة التي قدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في جدول الأعمال".

وأكدت المجموعة في بيانها على التزامها بإيجاد حل سياسي شامل للصراع في اليمن

وأعربت عن دعمها الكامل للمبعوث الخاص السيد مارتن غريفيث، وجهوده للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، والتدابير الإنسانية والاقتصادية، واستئناف عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية على النحو المنصوص به في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216 (2015) ، وكذلك في مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.

وأدانت  المجموعة  استمرار هجوم الحوثيين على مأرب وهجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ الأخيرة على السعودية.

وفي ختام البيان شددت المجموعة على المخاطر البيئية والاقتصادية والإنسانية الجسيمة التي تشكلها ناقلة النفط صافر، ودعت الحوثيين إلى تسهيل مهمة التقييم والإصلاح التابعة للأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن.

قراءة 1222 مرات

من أحدث