طباعة

المبعوث الأممي يصل إلى الرياض لمناقشة مسودة مبادرة الإعلان المشترك لحل الأزمة اليمنية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 11 تشرين1/أكتوير 2020 15:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

من المقرر أن يصل المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، مساء اليوم الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من الأردن؛ لمناقشة مسودة مبادرة الإعلان المشترك لحل الأزمة اليمنية.

وقال مصدر في مكتب المبعوث الأممي، في تصريحات صحفية أن غريفيث سيجري مباحثات مع مسؤولين في الحكومة الشرعية اليمنية ومسؤولين سعوديين.

وأوضح المصدر، أن "المباحثات تهدف لإقناع الحكومة اليمنية بالموافقة على مسودة الإعلان المشترك لحل الأزمة وإنهاء الصراع الدائر في البلاد منذ نحو 6 سنوات".

وتتضمن مسودة المبادرة في أبرز بنودها، وقف شامل لإطلاق النار، والشروع في استئناف المشاورات السياسية، بالإضافة إلى ترتيبات إنسانية لتحفيف معاناة الشعب اليمني جراء الصراع.

والجمعة بحث غريفيث، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مع قيادات الحوثيين تطورات الأزمة اليمنية، ومسودة الإعلان المشترك، وأزمة خزان صافر النفطي.

جاء ذلك بعد رفض الحوثيين لقرابة 3 أشهر مقابلة المبعوث الاممي، احتجاجا على تصاعد الضربات الجوية السعودية على المدن اليمنية.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، إلا أنها لم تفلح في ذلك حتى الآن، وسط اتهامات متبادلة بالتصعيد والخروقات العسكرية.

قراءة 1032 مرات

من أحدث