طباعة

اشتراكي لحج يحيي ذكرى ثورة أكتوبر وذكرى تأسيس الحزب بندوة سياسية فكرية

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 15 تشرين1/أكتوير 2020 17:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احيت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة لحج يوم أمس الذكرى الـ 57 لثورة أكتوبر المجيدة والذكرى الـ 42 لتأسيس الحزب، بندوة سياسية فكرية، بحضور السكرتير الاول عضو اللجنة المركزية حامد عرابه.

افتتحت الندوة التي ادارها الرفيقين د. حسن صالح حسن،  وعبد الباري حربي بكلمة ترحيبة بالحاضرين وتهنأتهم بالذكرى 57 لثورة 14 اكتوبر والذكرى 42 لقيام الحزب الاشتراكي اليمني..

والقى الاستاذ فضل مفتاح كلمة تحدث فيها عن تأسيس الجبهة القومية والتنظيمات التي تكونت منها، والارهاصات التي سبقت انطلاق الثورة المسلحة من قمم ردفان الابية واعلان الكفاح المسلح الذي دام اربع سنوات وتوجت بأنتزاع الاستقلال الوطني الناجز في 30 من نوفمبر 1967 ،وبناء الدولة الوطنية بكل ما تحمل كلمة الدولة من معنى.

وتطرق الأستاذ فضل مفتاح في كلمته عن تأسيس الحزب الاشتراكي اليمني المتدرج من التنظيم السياسي للجبهة القومية ثم التنظيم السياسي الموحد وصولاً الي الحزب الاشتراكي اليمني صمام امان الثورة ..

واشار مفتاح الى دور الاشتراكي واعضاءه في الحراك السلمي الجنوبي لافتاً الي ضرورة تمتين العلاقة  مع الانتقالي بمختلف هيئاته كأستمرار للموقف المبدئي للاشتراكي مع القضية الجنوبية.

من جانبه تحدث الاستاذ عياش الشاطري عن الانجازات التي تحققت في الجنوب في ظل حكم الاشتراكي واهمها بناء الانسان الذي هو الاساس في بناء الدولة و تحقيق المنجزات الاقتصادية والصحية والتعليمية وبناء اجهزة القضاء والامن والدفاع..

وتطرق الاستاذ الشاطري الي التدمير الممنهج لكافة المنجزات المحققة في الجنوب بعد قيام الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية.. والتهميش والاقصاء الذي تعرض له ابناء الجنوب في مختلف المجالات المدنية والعسكرية والامنية..

وأثريت الندوة بالعديد من المداخلات من قبل الحاضرين.

قراءة 881 مرات

من أحدث