طباعة

الحكومة الشرعية تدعو لفرض عقوبات على قيادات الحوثيين بسبب عرقلة تقييم ناقلة النفط صافر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 13 تشرين2/نوفمبر 2020 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت حكومة تصريف الأعمال اليمنية، إلى اتخاذ خطوات عملية وفرض عقوبات على قيادات جماعة الحوثيين الذي يعرقلون وصول خبراء الأمم المتحدة لتقييم ناقلة النفط المتهالكة "صافر" الراسية قبالة سواحل الحديدة غربي البلاد، مرحبة بتحميل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، جماعة الحوثيين تعطيل وصول الخبراء.

وقال المتحدث باسم حكومة تصريف الأعمال اليمنية، راجح بادي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نشرته اليوم الجمعة، "إن تحميل المبعوث الأممي لليمن الحوثيين عدم وصول الخبراء في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن يوم الأربعاء أمر جيد".

 وأضاف بادي "الحوثي يتعنت ويتهرب، وما قاله مارتن لا بد أن تتبعه خطوات أخرى، طالما بات من الواضح أن جماعة الحوثيين هي من تعرقل، يجب فرض عقوبات على القيادات والمسؤولين الحوثيين الذي يعرقلون وصول الخبراء إلى صافر، خاصة أن الوضع يزداد سوءاً".

وأشار إلى أن التقارير التي تصل إلى الحكومة الشرعية تؤكد أن وضع السفينة يزداد سوءاً مع مرور الأيام، مؤكداً أنه "لا بد من التحرك العاجل من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ما الذي يتبع هذا التصريح؟! يجب أن نرى خطوات عملية لفرض عقوبات".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن  مارتن غريفيث أبلغ مجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء، بأن جماعة الحوثيين لم تقدم موافقات متعلقة بوصول الفريق الأممي المختص لمعاينة ناقلة النفط.

وقال غريفيث، إن النقاش مع الحوثيين بشأن الناقلة "أبطأ بكثير مما تتطلبه قضية عاجلة وبهذا الحجم"، مؤكداً أن الأمم المتحدة لم تحصل بعد على الموافقات اللازمة لذهاب البعثة الأممية إلى هناك.

قراءة 2215 مرات

من أحدث