طباعة

تبادل الاتهامات بين الحكومة الشرعية والحوثيين بخرق اتفاق السويد في الحديدة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 15 تشرين2/نوفمبر 2020 17:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تبادلت قوات الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين الانقلابية مساء السبت، الاتهامات بخرق اتفاق السويد الخاص بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأفاد مصدر عسكري في القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة الشرعية ، بأنها رصدت 120 خرقاً للحوثيين  في مناطق متفرقة من الحديدة خلال 12 ساعة تمثلت بقصف الأحياء والقرى السكنية ومزارع المواطنين في التحيتا وميناء الحيمة الجبلية والفازة والجاح، وفي حيس والدريهمي ومدينة الحديدة، بحسب المركز الإعلامي لأولوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة.

وقال المصدر إن من بين الخروقات تحليق 5 طائرات استطلاع حوثية، واستخدام قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة مختلفة العيارات.

في المقابل، نقلت وسائل إعلامية يديرها الحوثيون، عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد الخروقات، القول: إنه تم تسجيل 141 خرقاً للقوات المشتركة خلال 24 شملت تحليق طائرتين حربيتين في أجواء حيس و 14 طائرة تجسسية في أجواء حيس والجبلية والفازة ، و28 خرقاً بقصف مدفعي و97 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وكانت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونهما"، دانييلا كروسلاك، أكدت الخميس الماضي ضرورة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، وذلك عقب جولة ميدانية تضمنت عقد اجتماعات مع أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثيين، بهدف دفع العمل المشترك نحو تنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى المحافظة في الحديدة ، تماشياً مع اتفاقية ستوكهولم لعام 2018.

قراءة 2373 مرات

من أحدث