طباعة

مطار عدن يستأنف رحلاته الجوية ابتداءا من يوم غد الأحد مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

السبت, 02 كانون2/يناير 2021 18:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

من المقرر أن يستأنف مطار عدن الدولي استقبال الرحلات الجوية إبتداء من يوم غد الأحد، عقب أربعة أيام من الهجوم المروع الذي ضرب المطار، وسقط خلاله أكثر من 135 قتيل وجريح، حسب الإحصائيات الرسمية.

وزار وزير النقل في الحكومة الشرعية عبدالسلام حميد،صباح اليوم مطار عدن الدولي للإطلاع على عملية تأهيله وإزالة الاضرار التي لحقت به جراء الهجوم الإرهابي.

وأكد الوزير على ضرورة الإسراع في التجهيزات وأعمال التأهيل من أجل إعادة العمل فيه بشكل رسمي من يوم غد الأحد.

وقال "اننا أمام تحد كبير يحتم علينا جميعا ان نتكاتف ونعمل بروح الفريق الواحد لعودة المطار للعمل بعد الهجوم الإرهابي، الذي لن يثني الحكومة عن ممارسة أعمالها وتفعيل مؤسسات الدولة والحفاظ عليها رغم الصعوبات والمعوقات".

واشاد بالجهود التي بذلتها هيئة الطيران وإدارة المطار وكذا البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في تجهيز المطار وإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الهجمات التي استهدفت المطار وذلك في وقت قياسي.

ووجه وزير النقل بعودة الملاحة الجوية وتشغيل الرحلات لمطار عدن الدولي من يوم غد الأحد بعد الهجوم الإرهابي الغادر الذي طال المطار الأربعاء الفائت.

 وكان هجوم صاروخي استهدف الاربعاء مطار عدن الدولي، بعد وقت قصير على هبوط طائرة خاصة تقل رئيس وأعضاء حكومة المناصفة المشكلة بموجب اتفاق الرياض مناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

وتسبب الهجوم بمقتل وإصابة العشرات بما فيهم موظفين يتبعون منظمة الصليب الأحمر، الذين تواجدوا بالمصادفة لحظة الهجوم، في إنتظار رحلة المغادرة نحو وجهة خارجية.

واتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثيين بالضلوع في هذا الهجوم، بينما تنفي الجماعة تلك الاتهامات.

قراءة 2644 مرات

من أحدث