طباعة

بعد توقف 10 سنوات.. الخط الملاحي الدنماركي يستأنف أولى رحلاته الى ميناء عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 19 كانون2/يناير 2021 18:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

إستأنف الخط الملاحي الدنماركي "ميرسك"، يوم أمس الاثنين  أولى رحلاته إلى ميناء عدن، جنوبي البلاد، وذلك بعد توقف دام 10 سنوات.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية "سبأ" ، عن مدير عام الأرصفة والساحات بميناء عدن، الكابتن شفيع الحريري القول: تم استئناف الخط الملاحي العالمي، الاثنين، باستقبال سفينة (KIEL TRADER) وعلى متنها 1200 حاوية قادمة من أحد موانئ الدول المجاورة.

وقال الحريري، إن تدشين هذا الخط الملاحي يهدف إلى تعزيز نشاط حركة محطات الحاويات في ميناء عدن بين خارطة رحلات الخطوط الملاحية الدولية، بما يسهل حركة التصدير والاستيراد  بشكل مباشر للسلع والبضائع وزيادة حجم التداول والمناولة للحاويات.

وكشف عن مزايا وتسهيلات جديدة تقدمها محطة ميناء عدن، للحاويات والبواخر والسفن الواصلة والمتضمنة زيادة بقاء الحاويات في الثلاجات مجاناً، ودفع نفس الرسوم المخصصة بمحطة كالتيكس والمقدرة بـ3 دولارات، والقيام بجميع الأعمال المتعلقة بنقل وتنظيم الحاويات مجاناً مع تخفيض رسوم المناولة إلى 20 في المائة.

ولفت إلى أن قيادة مجلس إدارة ميناء عدن، وضعت خططاً تطويرية تواكب توجهات برامج وخطة الحكومة الرامية إلى الاهتمام بأولويات المرحلة الراهنة والعمل على تحسين أداء الخدمات الملاحية لمختلف القطاعات وزيادة وتيرة القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات.

كما تهدف الخطة الحكومية، إلى تشجيع الشركات والمستثمرين على استئناف نشاط معدل رحلات النقل البحري للموانئ اليمنية، بعد التحسن الملحوظ الذي تشهده البلاد.

 

قراءة 805 مرات

من أحدث