طباعة

الرئيس هادي يناقش مع مجلس التعاون الخليجي تطورات الأوضاع في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 17:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش الرئيس عبدربه منصور هادي، مع مجلس التعاون الخليجي تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، في ظل تشكيل الحكومة وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة نشاطها وفقاً لاتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي، الثلاثاء، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف والوفد المرافق له، وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

وجدد هادي، التأكيد على حرصه الدائم على إحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني التي حمل جماعة الحوثيين مسؤوليتها بسبب "حربها العبثية".

وقال هادي إن الهجوم على مطار عدن الدولي نهاية ديسمبر الماضي، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن جماعة الحوثي لا تؤمن بالسلام وتعمل جاهدة على تنفيذ أجندة إيران لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.

واتهم الجماعة" بمصادرة المساعدات الاغاثية وتهريب الأسلحة الإيرانية، ونهب موارد الدولة لإطالة أمد حربها ومحاولتها فرض التجربة الإيرانية على الشعب اليمني التي يرفضها".

من جانبه، أكد الحجرف حرص دول مجلس التعاون الخليجي على وحدة وأمن واستقرار اليمن ودعم شرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس هادي، ورفض التدخل الإيراني في الشأن اليمني.

مشيراً إلى استعدادات دول المجلس لتنظيم مؤتمر مانحين لدعم اليمن في الجانب الاقتصادي والتنموي.

قراءة 684 مرات

من أحدث