طباعة

الحكومة اليمنية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 21 كانون2/يناير 2021 17:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت الحكومة اليمنية اليوم الخميس، بأشد العبارات التفجير الارهابي المزدوج الذي استهدف وسط العاصمة العراقية بغداد واسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وعبرت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها، عن أسفها الشديد لهذا الهجوم الإرهابي الجبان.

وقالت، "اننا في الجمهورية اليمنية إذ نشاطر الاشقاء في الجمهورية العراقية ألم هذا التفجير الارهابي بحكم معاناتنا من مثل هذه الهجمات الارهابية التي تستهدف المدنيين الابرياء وتخل بالأمن والاستقرار، وكان اخرها العمل الإرهابي الذي استهدف الحكومة اليمنية مؤخراً اثناء وصولها مطار عدن الدولي لأداء مهامها".

وأكد البيان وقوف اليمن قيادة وحكومة وشعبا مع جمهورية العراق ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها.

ولفت البيان إلى تأييد اليمن لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية في مكافحة الارهاب والحفاظ على امنها واستقرارها.

وجدد البيان موقف اليمن الثابت ضد الارهاب والتطرف بكافة اشكاله وصوره.

واشارت وزارة الخارجية، في بيانها الى ان مثل هذه الأعمال الإرهابية لا تمثل تهديداً خطيراً على العراق فحسب وانما على أمن واستقرار المنطقة ككل.

وعبرت الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا.. متمنية للجرحى الشفاء العاجل.

وتعرضت العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس لهجوم إرهابي مزدوج، استهدف سوق للملابس بمنطقة الباب الشرقي، ما أسفر عن سقوط 31 قتيلا وأكثر من 110 جريحا، في حصيلة غير نهائية، بحسب مصادر اعلامية عراقية.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، إن اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد.

قراءة 1035 مرات

من أحدث