طباعة

مصادر قبلية تتحدث عن صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقاعدة في البيضاء مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 25 كانون2/يناير 2021 18:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أفادت مصادر قبلية  بحدوث صفقة لتبادل الأسرى،  بين جماعة الحوثيين وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في محافظة البيضاء وسط البلاد. حسب ما نقلته وسائل إعلامية محلية.

وأفضت صفقة التبادل بين الطرفين المصنفين (منظمتين ارهابيتين) إلى الإفراج عن نجل القيادي في تنظيم القاعدة علي علوي لحمر الذي لقي مصرعه بغارة جوية لطائرة أمريكية من دون طيار، مقابل إطلاق سراح نجل محافظ البيضاء السابق المعين من قبل الحوثيين علي المنصوري، المحتجز لدى التنظيم.

وبحسب المصادر، فإن عبدالله علي علوي لحمر كان معتقلا في سجون الأمن القومي بصنعاء منذ العام 2009.

ونشرت "وكالة أحداث الإخبارية" وهي إحدى المنصات الاعلامية التي تعنى بنشر أخبار "أنصار الشريعة"، خبراً مقتضباً مرفقاً بصورة لمسلحين من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي، قالت إنه أثناء استقبال أحد عناصرها المفرج عنهم، فيما لم تعلق جماعة الحوثيين على حقيقة تلك الصفقة، حتى لحظة كتابة الخبر.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قبلية القول، إن هناك ترتيبات لعقد صفقة تبادل جديدة بين الطرفين، يتوقع أن يتم بموجبها إطلاق سراح أربعة عشر معتقلا وأسيراً من الجانبين في غضون الأيام القادمة.

وتأتي هذه الأنباء، متزامنة مع عقد جولة جديدة من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية والحوثيين في العاصمة الأردنية عمان بشأن ملف الأسرى.


 

قراءة 2742 مرات

من أحدث