طباعة

القوات الحكومية تؤكد ان مأرب مؤمنة بالكامل ومستقرة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 05 آذار/مارس 2021 19:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكدت قوات الحكومة اليمنية الشرعية، إن محافظة مأرب الواقعة شمال شرق البلاد، "مؤمّنة بالكامل ومستقرة" التي تتعرض لهجوم مكثف من قبل جماعة الحوثيين الانقلابية منذ عدة أسابيع.

وقال الناطق باسم قوات الحكومة العميد عبده مجلي، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، السعودية نشرته اليوم الجمعة، أن "القوات المسلحة اليمنية ورجال القبائل تحولوا في العديد من الجبهات في مأرب من الدفاع إلى الهجوم، الأمر الذي وضع عناصر الحوثيين بين فكي كماشة".

وأكد مجلي أن "وضع مأرب مطمئن 100 في المائة ، وقوات الحوثيين هزمت بعد استخدام قواتنا عمليات تكتيكية من الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية"، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن جماعة الحوثيين "تدفع بكل أتباعها إلى محارق الموت والدمار بمأرب، خاصة جبهات مراد، صرواح، هيلان، المشجح، الكسارة، والمخدرة".

وكان القيادي في جماعة الحوثيين، حسين العزي، قد اعلن يوم أمس إن جماعته تمكنت من السيطرة على 10 مناطق في محافظة مأرب، من أصل 14 منطقة تتكون منها المحافظة.

واوضح في مقابلة مع شبكة CNN  الأمريكية، ان هناك 14 منطقة تتكون منها مأرب فقط اثنتان منها تحت سيطرة الحكومة الشرعية  بما فيها وسط المدينة ومنطقتان هما ساحة معركة وباقي المناطق تحت سيطرة الحوثيين.

وانحسرت الأعمال القتالية في محافظة مأرب بشكل ملحوظ منذ بداية الأسبوع الجاري، رغم المناوشات المحدودة.

قراءة 620 مرات

من أحدث