طباعة

التحالف يعلن إحباط هجوم جديد للحوثيين جنوب السعودية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 13 أيلول/سبتمبر 2021 18:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت قيادة التحالف العربي، اليوم الاثنين، إحباط هجوم جديد للحوثيين إستهدف مواقع في جنوب المملكة العربية السعودية.

وذكر التحالف في بيان مقتضب، أن طائرة ملغومة حوثية حاولت خلال الساعات الفائتة استهداف مدينة خميس مشيط، قبل أن يتم إعتراضها وتدميرها من قبل منظومة الدفاعات الجوية السعودية، في ثاني هجوم على المدينة التي تحتل قائمة الأهداف الحوثية خلال 24 ساعة فقط.

وجدد التحالف تأكيده على اتخاذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من تلك المحاولات العدائية التي تنفذها جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وكثفت جماعة الحوثي خلال الأسبوعين الأخيرين، هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية بإستخدام الطائرات الملغومة والصواريخ الباليستية، ضمن ما تصفه بـ"الرد على غارات التحالف التي تستهدفها في مناطق متفرقة باليمن".

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أكد الأحد، احتفاظ بلاده الكامل بحقها في الرد على كافة الهجمات والتهديدات التي تتعرض لها من قبل الحوثيين.

وأشار المسؤول السعودي إن المملكة لن تتردد أبدا في الرد والدفاع عن أراضيها وسلامة مواطنيها من الإعتداءات الحوثية، بالشكل والتوقيت المناسبين.

والأسبوع الماضي، أكدت وسائل إعلام سعودية سقوط عدد من الجرحى المدنيين بهجومين منفصلين لجماعة الحوثي على مطار أبها الدولي ومدينة الدمام، إلى جانب خسائر مادية أخرى، وذلك ضمن عشرات الاستهدافات التي تعرضت لها المملكة مؤخراً، التي عادة ما تؤكد بيانات التحالف على إعتراضها وإفشالها.

قراءة 487 مرات

من أحدث