طباعة

المبعوث الاممي الجديد يعتزم لقاء ممثلي الشرعية ومسؤولين سعوديين وخليجيين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 14 أيلول/سبتمبر 2021 19:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

يستعد المبعوث الاممي الجديد هانس غروندبيرغ لبدء جولاته في المنطقة من العاصمة السعودية الرياض، حيث من المقرر أن يلتقي مسؤولي الحكومة الشرعية الأسبوع الحالي، إضافة إلى مسؤولين سعوديين وخليجيين، بحسب ما أفاد به مصدر حكومي يمني لصحيفة الشرق الاوسط.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، إن قيادة الشرعية استدعت كبار المسؤولين في الحكومة ومستشاري الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الرياض، بحلول الخميس المقبل، في سياق التحضيرات للقاء الأول مع مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن هانس جروندبرج.

وكان المبعوث الأممي، أبلغ مجلس الأمن الدولي، أنه سيبدأ زيارته للمنطقة من الرياض، بلقاء الرئيس اليمني وكبار مستشاريه، ثم لقاء قادة الحوثيين، وسيتبعها بلقاء الفاعلين الإقليميين في الرياض ومسقط وأبوظبي والكويت وطهران والقاهرة، وغيرها.

واستهل جروندبرج مهامه عقب إحاطته، الجمعة، في مجلس الأمن بلقاء عدد من مندوبي الدول العربية لدى الأمم المتحدة، بمن فيهم مندوب سلطنة عُمان التي يرى فيها حلقة للوصل بينه وبين جماعة الحوثيين.

ويراهن المبعوث الأممي الرابع لليمن على إحراز ما لم يحرزه أسلافه، على الرغم من اعترافه بصعوبة المهمة، حيث أفاد بأن خبرته باليمن منذ نحو 10 سنوات تجعله مدركاً وبشكل مؤلم تعقيدات النزاع التي تتضاعف مع طول فترة النزاع.

وقال جروندبرج في إحاطته أمام مجلس الأمن "ليست لدي أوهام بخصوص صعوبة المهمة التي كلفني بها هذا المجلس. لن يكون من السهل تيسير استئناف عملية انتقال سياسي سلمية ومنظمة وتشمل الجميع، يقودها اليمن وتلبي المطالب والطموحات المشروعة للشعب اليمني، وفقاً للولاية الصادرة من هذا المجلس. لن تكون هناك مكاسب سريعة".


 

قراءة 580 مرات

من أحدث