طباعة

الوصول الإنساني بمأرب تنفذ أنشطة متعددة في التوعية المجتمعية وبناء القدرات

  • الاشتراكي نت / مأرب

الإثنين, 10 كانون2/يناير 2022 18:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفذ مركز حماية الطفل في جمعية الوصول الإنساني في محافظة مأرب، عديد دورات تدريبية، وجلسات توعوية، في إطار مشروع حماية الطفل  الذي تنفذه الجمعية بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة الـ"يونسيف".

وشملت الدورات وجلسات التوعية التي شارك فيها قرابة 800 مشارك ومشاركة العاملين بمنظمات المجتمع المدني واللجان المجتمعية، واخصائين إجتماعيين وموظفين في المكاتب الخدمية في المحافظة، العديد من المفاهيم التي تتعلق بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتوزعت الأنشطة التي نفذها مركز حماية الطفل على ورشات عمل ودورات تدريبية وجلسات توعوية في بناء القدرات وفي التحديد والإحالة، وإجراء خارطة مقدمي الخدمات وكذا عقد لقاءات تنسيقية بين العاملين بجميع قطاعات حماية الطفل.

وقال الأستاذ أحمد الصوفي، مدير مركز حماية الطفل ان هذه الأنشطة بمختلف أنواعها تهدف إلى زيادة قدرة العاملين في مجال حماية الطفل، بكافة الظروف الإنسانية وفي حالات الطوارئ، بالإضافة لكونها تهدف إلى التنسيق والتشبيك مع مقدمي الخدمات وزيادة الخدمات إلى الحد الأقصى للأطفال المتضررين في الطوارئ.

ولفت إلى إن إقامة هذه الأنشطة تعزز من فهم واستيعاب مفاهيم حماية الأطفال والمبادئ التوجيهية بإدارة الحالة، ومعرفة طرق الاستجابة للحالات واستيعاب ونشر مفاهيم ومصطلحات النوع الاجتماعي.

وأوضح ان الأنشطة المقدمة في مجال التدريب وجلسات التوعية من شأنها رفع مستوى الوعي والمهارات والسلوك المرتبط بقضايا العنف المبني على النوع الإجتماعي لكافة الأخصائيين الإجتماعيين، كما تعمل على تطوير و تنسيق مسارات الإحالة بما يكفل سرية البيانات في إدارة المعلومات بين الشركاء والجهات العاملة في مجال حماية الطفل.

وتمثلت المخرجات- وفق مدير المركز -  من هذه الأنشطة في أهمية دمج وتعميم تدخلات العنف القائم على النوع الإجتماعي في البرامج وجميع القطاعات، وكذا إنشاء تدخلات متعددة القطاعات منسقة بعناية من أجل الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له، وتوسيع نطاق التعاون بين المنظمات والمؤسسات في منع العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له.

قراءة 1724 مرات

من أحدث