طباعة

أمانة الحوار تدعو إلى عدم التعاطي مع التسريبات حول مسودة الدستور الجديد

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأربعاء, 14 كانون2/يناير 2015 18:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت الأمانة العامة للحوار الوطني وسائل الاعلام المحلية والدولية إلى عدم التعاطي مع التسريبات المتتابعة لمسودة الدستور اليمني الجديد، حتى يتم الاعلان عنها رسميا.

وقالت في بلاغ صحفي أصدرته اليوم: انطلاقا من مسؤولياتها الوطنية والمهنية، تأمل الأمانة العامة للحوار الوطني من وسائل الاعلام المحلية والدولية التعاطي المسؤول مع الأخبار المتعلقة باستحقاقات العملية الانتقالية في البلاد، وفي مقدمتها الدستور اليمني الجديد.

واضاف البلاغ: والأمانة إذ تشيد بدور وسائل الاعلام المختلفة في دعم مسار العملية السياسية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، فإنها تأمل منها عدم التعاطي مع التسريبات المتتابعة لمسودة الدستور الجديد، حتى يتم الاعلان عنها رسميا مراعاة للمصلحة العامة والتزاما بقيم الصحافة الاخلاقية ذات الصلة".

وأكدت البلاغ  أن التسريبات حول مسودة الدستور المتداولة في وسائل الاعلام غير معتمدة وغير رسمية ولا علاقة للجنة صياغة الدستور أو الأمانة العامة بها.

وقال البلاغ انه وبناءً على القرار الجمهوري الصادر بهذا الشأن، فإن المسودة الرسمية سيتم عرضها على الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار، وطرحها أمام الشعب للنقاش الواسع في مرحلة المشاورات العامة.

قراءة 6575 مرات

من أحدث