طباعة

اشتراكي اب يدعو القوى السياسية الى التفاعل مع مبادرة الحزب

  • الاشتراكي نت/خاص

الأربعاء, 08 نيسان/أبريل 2015 22:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة إب، كافة القوى السياسية، إلى التفاعل الايجابي مع مبادرة الحزب الداعية إلى "إيقاف الحرب في مدينة عدن ومختلف مناطق الصراع والاقتتال، والضربات الجوية والعمليات العسكرية لعاصفة الحزم.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها، أن استعادة العملية السياسية لإنجاز تسويه سياسية مستديمة، كما جاء في مبادرة الاشتراكي، من شأنه أن يجدد الثقة بالمشروعية السياسية التوافقية، ومنع انهيار الدولة أو تحويل اليمن إلى ساحة للفوضى والإرهاب والحرب الأهلية.

وأكد البيان الذي تلقى "الاشتراكي نت" على نسخة منه، على أهمية الوقف الفوري للحرب العبثية التي اشعلها الحوثيون في المحافظات الجنوبية والانسحاب منها ومن بقية المحافظات، لافتا إلى ان استمرار ذلك التواجد العسكري سيخلق عواقب وكوارث تضر بالوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي.

  وشدد البيان على ضرورةوقف التدخل العسكري الخارجي في الشأن اليمني من أي طرف كان لما لذلك من انتهاك للسيادة الوطنية واستهداف وتدمير البنية التحتية والأضرار بسلامة وأمن الوطن والمواطنين، وما يترتب عليها من ارتهان للقوى الخارجية.

وجدد البيان موقف الحزب الاشتراكي الرافض للاعتقالات السياسية التي طالت قيادات حزب الإصلاح، ومداهمات المنازل ومقرات الأحزاب ووسائل الإعلام ونهب الممتلكات، والتضييق على الحقوق والحريات التي طالت الكثيرين خلا ل فترة سيطرة الحوثيين ( انصار الله ) وحلفائهم بالقوة المسلحة على كافة مؤسسات الدولة.

وعلى مستوى المحافظة، أكدت منظمة الحزب الاشتراكي في اب، على أهمية استمرار الحوار - الذي ساهمت فيه منذ شهر سبتمبر 2014م وحتى اليوم - بين كافة مكونات المحافظة وفي مقدمتها القوى السياسية وبرعاية السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لكي تجنب المحافظة من أي تداعيات قد تضر بأمنها واستقرارها وحل كافة القضايا التي قد تحدث في المستقبل.

وطالب البيان بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالمحافظة فورا وعلى رأسهم الأستاذ أمين ناجي الرجوي مسئول الدائرة السياسية للإصلاح، والأستاذ ابراهيم شريف القيادي في حزب الإصلاح، واحمد هزاع أمين عام حركة رفض وكافة المعتقلين السياسيين، والكف عن الاعتداء على المسيرات والاحتجاجات الجماهيرية، وعدم مداهمة المنازل والمقرات الحزبية وغيرها، وما يصاحب ذلك من ترويع للناس ونهب للممتلكات، محملا السلطة المحلية والأجهزة الأمنية مسئولية مثل هذه الانتهاكات باعتبار حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة من أهم مهامها.

 ودعا البيان إلى سرعة تشكيل اللجنة المتفق عليها أثناء الحوارات السابقة لحل القضايا العالقة بين أحزاب اللقاء المشترك والحوثيين ( انصار الله ) وحل ما يمكن أن يطرأ من خلافات في المستقبل.

 وكانت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة إب، قد عقدت اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء، ووقفت أمام كافة التطورات التي يمر بها الوطن بصفة عامة ومحافظة إب بصفة خاصة، وأعربت عن أسفها للانزلاق الخطير الذي وصلت إليه البلد في كافة المحافظات بسبب مشاريع العنف والحروب التي طالما حذر الحزب الاشتراكي من مالاتها الكارثية منذ وقت مبكر.

 

 

 

 

قراءة 2203 مرات

من أحدث

1 تعليق