الاشتراكي اليمني ينعي رحيل الزميل العبسي ويساند طلب اسرته بتشريح جثته لمعرفة اسباب الوفاة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 23 كانون1/ديسمبر 2016 18:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعى الحزب الاشتراكي اليمني رحيل الصحفي الزميل محمد عبده العبسي الذي وافته المنية في ظروف غامضة مساء الثلاثاء الماضي.

وعزى الاشتراكي اليمني في بيان نعي صادر عن الامانة العامة الوسط الصحفي واسرة الفقيد.

وساند الحزب الاشتراكي اليمني في بيانه طلب اسرة الفقيد بتشريح جثته لمعرفة الاسباب الحقيقية في وفاته.

نص البيان

ينعي الحزب الاشتراكي اليمني،  لعموم الشعب،  وللأسرة الصحافية اليمنية، الصحفي اليمني الشاب، والمدون البارز محمد عبده العبسي، الذي وافته المنية في ظروف غامضة، مساء الثلاثاء الماضي، بصنعاء .

 وبهذه الفاجعة الأليمة، يعزي الحزب الإشتراكي اليمني أسرة الراحل،  والوسط الصحفي عموما  ..كما يساند طلب أسرته بتشريح جثته، لمعرفة أسباب الوفاة،  خاصة وأن هناك التباسات حول ملابسات الوفاة المفاجئة، واحتمالات وفاته بالسم .

لقد تلقى الحزب الاشتراكي اليمني ، بحزن بالغ ، نبأ الرحيل المبكر والصادم للعبسي ، الذي تميز بمحاربته الشجاعة للفساد ، كما تفوق في مجال الصحافة الاستقصائية على وجه الخصوص .

وبوفاة الصحفي محمد عبده العبسي،  فقدت اليمن أحد أبرز صناع الرأي والصحافة المؤثرة، من الذين خاضوا دروب الحقيقة الشاقة والوعرة، بإرادة شجاعة ودون كلل..كما فقدت الصحافة اليمنية ، بوفاته، واحدا من ألمع وجوهها الشباب ، وبالتأكيد سيخلف فراغا كبيرا، بعد ان قضى وهو في عز عطائه  .

 فالعبسي الذي لم يتجاوز عمره 35 عاما ، عرف برأيه الوطني الحر، كما كان طاقة مهنية إستثنائية، وصاحب بصمة خاصة،  اشتهر بتناوله لقضايا فساد حساسة، بالوثائق والأرقام ، ليبلغ عدد زوار مدونته الإليكترونية أكثر من مليون شخص .

وبدأ الراحل محمد عبده العبسي حياته الصحفية العصامية  في صحيفة الثورة الرسمية في الإدارة الثقافية،  وهو شاعر وله ديوان صادر..ومن ثم عمل في مجال التحقيقات الاستقصائية التي أبدع فيها ولاقت صدى واسعا  .

ومن أبرز الملفات والقضايا التي تناولها خلال مشواره المهني الفارق  " جريمة مستشفى العرضي الإرهابية ..فساد النفط والغاز والكهرباء.. فساد وزارة الدفاع،  التلاعب بملف جرحى ثوار ٢٠١١..فساد الأزمات المالية والسوق السوداء التي يديرها أثرياء وبارونات الحرب" إضافة إلى العديد من التحقيقات التي كشفت الكثير من الحقائق للرأي العام اليمني .

وإننا إذ نشاطر أسرة الفقيد وزملائه وقرائه، أحزانهم الكبيرة في هذا الفقدان الفادح ، لنعرب عن أحر التعازي والمواساة، سائلين للفقيد الرحمة والمغفرة، ولذويه خالص الصبر والسلوان.

صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

الجمعة 23 / ديسمبر /2016م

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

 

قراءة 1985 مرات آخر تعديل على الإثنين, 06 شباط/فبراير 2017 16:28

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة