اشتراكي ردفان ينعي المناضل مهدي عبيد

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 11 تموز/يوليو 2017 20:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمات الحزب الاشتراكي اليمني في ردفان محافظة لحج رحيل المناضل مهدي عبيد الردفاني، الذي اعتبرت رحيله خسارة كبيرة على المنظمة والحزب.

وتطرق البيان الى جزء من سيرة المناضل الكفاحية ضد الاستعمار البريطاني في جنوب البلاد، ومساهمته في ثورة اكتوبر الخالدة.

فيما يلي نص البيان:

تنعي منظمات الحزب الاشتراكي اليمني بردفان رحيل المناضل الكبير مهدي عبيد الردفاني عن عمر ناهز ال69 عام.

قضى معظم عمره في خدمة وطنه، خاض الفقيد الردفاني اولى مراحل نضاله الوطني في الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني في جنوب اليمن وكان من الرعيل الأول لثورة اكتوبر الخالدة، ثم شارك الفقيد بكل تفاني وأخلاص ببناء الدولة الجنوبية الحديثة في جنوب اليمن وعمل الفقيد في الحزب الاشتراكي اليمني احد ابرز كوادر الاشتراكي من ذوي الأخلاق والصفات النبيلة النادر وتوسم عدد من الأوسمة والنياشين الرسمية والحزبية ابان الدولة الجنوبية ثم وعقب شن الحرب الظالمة ع جنوب اليمن من قبل نظام المخلوع صالح ، كان الفقيد من ابرز الناشطين الذين رفضوا سياسة الظم والاقصاء والاستبداد لنظام سلطة 7يوليو.

ومع بداية الحراك الجنوبي السلمي كان الفقيد عبيد الردفاني من ابرز مؤسسي الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية ومن قياداته، ظل الفقيد متمسكا بمبادئة ومبادئ الحزب الاشتراكي الى الرمق الأخير من حياته، حيث تكلف الفقيد مسؤولية منظمات الحزب بمديرية ردفان فاختاره اعضاء الحزب سكرتيرا اول للحزب بردفان، وكان عضوا في اللجنة المركزية للحزب في مؤتمر عام الحزب الخامس.

تعرض الفقيد مهدي عبيد للمضايقات والملاحقات الامنية من قبل نظام الاستبدادي المخلوع صالح بسبب نشاطه السياسي الوطني  وتم اعتقاله عديد مرات واصدرت محاكم النظام في العام 2008 حكما كيديا سياسيا ضد الفقيد بالسجن لستة اشهر بسبب معارضته ومواقفه ضد سياسة النظام الحاكم القمعية الظالمة بحق ابناء المحافظات الجنوبية.

وبهذا فان منظمات الحزي بردفان الاربع تعد رحيل المناضل مهدي عبيد خسارة كبيرة للاشتراكي وكوادره ووصفت المنظمات بردفان المناضل عبيد بال(بالرجل الثوري الشريف حياته).

تغمد اللهوالفقيد بواسع رحمته والهم أهله وذوية وكل محبيه الصبر والسلوان)

إنا لله وإنا إليه راجعون..

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

 

قراءة 1396 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 12 تموز/يوليو 2017 11:11

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة