الاشتراكي اليمني ينعي المناضل علي محمد غربة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 23 تموز/يوليو 2017 17:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت الامانة العامة والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني بحزن والم بالغين الرفيق المناضل على محمد غربة والذي وافاه الاجل يوم امس الأول في القاهرة بعد صراع طويل مع المرض.

وقال بيان النعي "لقد ترجل الفقيد بعد عمر حافل بالعطاء والتضحية في سبيل المشروع الوطني على امتداد الوطن شماله وجنوبه حيث كان واحد من اهم الكوادر القيادية والفدائية التي ساهمت في ادارة العمل النضالي سياسيا وعسكريا وتنفيذ المهام الوطنية الموكلة في سبيل حماية الثورة ومكتسباتها والنضال من اجل تحقيق الوحدة اليمنية ونشر المشروع الحداثي".

واضاف البيان" كما تميز الفقيد خلال مراحل كفاحه بصفات المناضل الواعي والمسئول القادر على خلق العلاقات مع فئات المجتمع المختلفة والمساهمة في حل القضايا والخلافات الاجتماعية بوعي وادراك مقدما صورة المناضل الساعي لخدمة هدفه النضالي من خلال خدمة الناس".

وقال البيان "وعلى الرغم ما تعرض له من المتاعب والصعاب جراء الظروف التي عاشها منفيا قسرا خارج الوطن كأحد القيادات العسكرية والسياسية النازحة بسبب حرب اربعه وتسعين الا أنها لم تثنه عن مواصلة نشاطاته واهتماماته النضالية في متابعة مسارات الاوضاع في اليمن ومشاركة رفاقه وغيرهم من المناضلين العمل والراي وفقا لما تقتضيه المصلحة الوطنية".

وذكر البيان أن الفقيد" جسد قيم المناضل الرفيعة والمتفانية من اجل خدمة الناس موليا البسطاء منهم جل اهتمامه طيلة بقائه في القاهرة وتقديم الخدمات الممكنة لهم وكان رحمه الله من اكثر الناس اقتناعا باهمية الحوار والتسامح من اجل استقرار الوطن وانتشاله من اتون الصراعات والانقسام وظل متسلحا بالامل حتى اخر لحظة من حياته".

وقال البيان"ان مصابنا كبير بفقدانه ولا يسعنا في الامانة العامة والمكتب السياسي بهذا المصاب الاليم الا ان نتقدم بالتعازي لأولاد الفقيد وكافة افراد اسرته رفاق دربه ومحبيه سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع الرحمة وان يسكنه فسيح جناته وان يلهمنا وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون" .

عن الفقيد:

- العميد علي محمد غربة .

-  من مواليد 1948بمنطقة الرياشية مديرية دمت محافظة الضالع .

- التحق بالعمل السياسي عام 1967م بالانتماء لحركة القوميين العرب والحزب الديمقراطي الثوري اليمني ثم في حزب الوحدة الشعبية فرع الحزب الاشتراكي اليمني بالشمال بعد توحيد فصائل الحزب .

- شارك في انتفاضة الفلاحيين في المناطق الوسطى في سبعينيات القرن الماضي ,وتأسيس الجبهة الوطنية وكان قياديا ملتزما ونموذجا للمناضل الواعي القادر على بنى علاقات واسعة واستقطاب المناضلين من مختلف الفئات الاحتماعية.

- كان احد ضباط الشرطة الشعبية بجمهورية اليمن الديمقراطية  الشعبية  .

- تم اختياره للمشاركة في اعمال  الكفاح المسلح مع فصائل ثورية خارج اليمن   .

- التحق بمعهد باذيب في بداية ثمانينات القرن الماضي .

-  تلقى العديد من الدورات الدراسية السياسية والعسكرية المتخصصة  .

- سكرتيراول لمنظمة الحزب الاشتراكي بمديرية دمت وعضو لجنة محافظة اب

- عين مديرا لشرطة دار سعد محافظة عدن  ورقي الى رتبة عقيد وظل في مهمته وشارك في الدفاع عن عدن  حتى اجتياحها في حرب 94.

 - كان ضمن القيادات السياسية والعسكرية التي انتقلت الى القاهرة بعد 1994م واستقر هناك حتى رحيله في 20/7/2017م بعد معاناة طويلة مع المرض .

- تميز الفقيد علي غربة بملازمة الشهيد جارالله عمر وتشكلت بينهما علاقة نضالية وصداقة خاصة منذ وقت مبكّر واستمرت هذة العلاقة طيلة مختلف مراحل العمل النضالي وقد ظهر تأثر غربه برفيق دربه كثيرا و انعكس ذلك في سلوكه وتواضعه واهتمامه برفاقه  وتفانيه في خدمتهم . 

- شجع الفقيد العديد من الشباب على اللالتحاق بسلك التعليم المدني والعسكري لافتا انتباههمالى ان التعليم هو الطريق الى بناء اليمن  المزدهر والمنشود .

- متزوج وله تسعه من الاولاد ذكورا واناث .

قراءة 751 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة