الاشتراكي اليمني ينعي الفنان التشكيلي "ابو سهيل" مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الجمعة, 01 أيلول/سبتمبر 2017 18:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعى الحزب الاشتراكي اليمني الفنان التشكيلي والكاريكاتوري عبدالله المجاهد "ابو سهيل" الذي وافته المنية  هذا اليوم بإحدى مستشفيات صنعاء عن عمر ناهز ٦١ سنة بعد معاناته في الرئة والقلب.

واعتبرت الامانة العامة للحزب الاشتراكي في بيان صادر عنها رحيل الفنان والمناضل عبدالله المجاهد خسارة كبيرة مني بها الوسط الثقافي لإنسانية فنية مبدعة ونبيلة.

وقال البيان ان الحزب الاشتراكي مني بخسارة فادحة برحيل الفنان المجاهد كما خسرت الساحة الإعلامية والفنية والثقافية والسياسية اليمنية فنانا مبدعا ومناضلا وصاحب موقف صلب في كل مراحل حياته.

واوضح البيان ان الفنان عبدالله المجاهد رمز  من رموز الكفاح في اليمن من أجل الحريات والحقوق والديمقراطية والعدالة الإجتماعية.

 وذكر البيان ان الفنان "ابوسهيل" رافق مسيرات أهم الصحف اليمنية الكبرى وعبرت أعماله الكاريكاتورية الناقدة عن هموم وتطلعات الشعب منذ ما يزيد عن 3 عقود ونصف قضاها بضمير خالص وإحساس عال تجاه التطورات والتحولات السياسية .

  وعرف الفنان الكبير عبدالله المجاهد بصفته واحدا من أهم التشكيليين اليمنيين ومنفذ بورتريهات الشخصيات السياسية والثقافية ذات الإجماع الوطني.

 درس الفنان المجاهد الفنون الجميلة في سوريا، وعمل في الإخراج الصحفي مبكرا وكان من مؤسسي إتحاد التشكيليين اليمنيين ونقابة الصحفيين اليمنيين.

ونقلت قيادة الحزب تعازيها ومواساتها الى كل افراد اسرة ورفاق ومحبي الفقيد وذويه سائلة المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم كل اهله وذويه الصبر والسلوان

 

قراءة 697 مرات آخر تعديل على الجمعة, 01 أيلول/سبتمبر 2017 18:14

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة