اشتراكي عدن يحتفي بالذكرى الخمسين للاستقلال الوطني بحفل فني وخطابي

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 02 كانون1/ديسمبر 2017 08:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احتفت منظمة الاشتراكي اليمني بمدينة عدن صباح الأربعاء  بالذكرى الخمسين ليوم الاستقلال المجيد الـ30 من نوفمبر بحفل فني وخطابي.

وفي الفعالية التي اقيمت في قاعة ليلتي بمنطقة المعلا ألقى عضو اللجنة المركزية، عضو سكرتارية المحافظة، علي هادي باحشوان كلمة منظمة الحزب الاشتراكي أبرز فيها الدور الريادي والقيادي للحزب الاشتراكي الذي أسهم بشكل كبير في ترسيخ الوعي الوطني والولاء للوطن والأرض مقدما في سبيل ذلك تضحيات جسام.

وحيا باحشوان في كلمته نضال الشعب الجنوبي الذي يسعى لاستعادة دولته وتقرير مصيرة، مشيرا إلى دور قيادات وأعضاء وأنصار الحزب الاشتراكي الذين تصدروا الحراك السلمي الجنوبي وتعرض الكثير منهم لمختلف صنوف التنكيل من قتل وسجن وتعذيب من قبل نظام علي عبدالله صالح.

من جانبه القى السفير ياسين أحمد صالح كلمة مناضلي الثورة تطرق فيها الى الدور النضالي لثورة أكتوبر ومناضليها مذكرا بالملاحم البطولية التي سطرها  شعب الجنوب حتي وصل إلى يوم الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر 1967م.

والقت الأستاذه جوليت عياش علي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي  كلمة عن المرأة استعرضت فيها دور المرأة الجنوبية في حركة التحرر الوطني التي تكللت بالاستقلال الناجز في الـ 30 من نوفمبر  1967م .

 وفي كلمة كلمة شباب الاشتراكي  استعرض عضو اللجنة المركزية بكيل التركي  استعرض أهم منجزات الاستقلال الوطني مؤكدا على أهمية دور الشباب في بناء الوطن باعتبارهم عماد الأمة.

الى ذلك القى العميد محمد ناصر المسلمي كلمة المتعاقدين العسكريين استعرض فيها الدور البارز للعسكريين في الذود عن حياض الوطن ودورهم المحوري في الحراك السلمي الجنوبي.

واختتمت الفعالية بعدد من الأغاني والمعزوفات الفنية الوطنية التي قدمتها  فرقة فنية  ألهبت حماس الحاضرين

حضر الحفل عدد كبير من أعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي وأعضاء ومناصري الحزب الاشتراكي اليمني وشخصيات وطنية وممثلين عن السلطة المحلية بمحافظتي عدن ولحج.

قراءة 1541 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة