منظمتا الاشتراكي في الشمايتين والمقاطره تنعيان المناضل عبده سيف الاكحلي

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 08 كانون2/يناير 2018 14:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية الشمايتين في محافظة ومنظمة الحزب في مديرية المقاطره في محافظة لحج  الرفيق المناضل عبده سيف راجح الاكحلي الذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين إثر تعرضه لجلطات دماغية بعد رحلة طويله مليئة بالنضال الوطني الشاق عن عمر ناهز ال (75) عاما.

وقال بيان نعي مشترك للمنظمتين إن الحزب الاشتراكي والحركة الوطنية فقدا مناضلا صادقا عاش حيلته مؤمنا بالقضية الوطنية ونقابيا فاعلا في الحركة العمالية ، وذكر البيان ان الفقيد كان  له دور في النضال الوطني الاول في حركة القوميين العرب ثم في الحزب الديمقراطي الثوري اليمني الذي توحد في الحزب الاشتراكي اليمني وكان احد رواد العمل النقابي في تأسيس اتحاد عمال اليمن في تعز عام 65م.

واوضح البيان ان الفقيد اسهم في مقاومة الاستعمار وفي المقاومة الشعبية في تعز في الدفاع عن ثوره سبتمبر62م.

وذكر البيان ان الفقيد تعرض في السبعينات والثمانينات وبعدحرب94م للاعتقالات التعسفية المتكررة نتيجة لنشاطه السياسي والنقابي وقد كان من القيادات النقابية في مؤسسة الكهرباء في تعز .

وذكر البيان ان الفقيد انتخب بعد الوحدة اليمنية في91م سكرتير اول لمنظمة الحزب الاشتراكي في مديرية الشمايتين.

وقال البيان بالرغم مما عاناه الفقيد من القهر السلطوي والوظيفي والمعتقلات لم يتزحزح عن مواقفه في النضال الوطني وقد ظل طوال حياته مناضلا صلبا حتي أيامه الأخيرة.

وتقدمت قيادتا المنظمتين في الشمايتين والمقاطره بصادق العزاء وعظيم المواساة الى أسرة الفقيد والى رفاقه وكل محبيه سائلة المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ورضوانه وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. انا لله وانا اليه راجعون.

قراءة 2508 مرات آخر تعديل على الإثنين, 08 كانون2/يناير 2018 14:36

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة