اشتراكي تعز ينعي رحيل المناضل عواد

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018 17:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز رحيل المناضل الاشتراكي الصلب الرفيق قائد سعيد غلاب (عواد).

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها برحيل المناضل عواد يكون الحزب والحركة الوطنية قد مني  بخسارة فادحة، فقد كان الفقيد من الاشتراكيين البارزين والصادقين الذين أفنوا زهرة أعمارهم في سبيل الشعب وحريته وتقدمه الاجتماعي.

 وحسب البيان التحق الفقيد بالعمل الوطني مبكرا في أواخر الستينات وأوائل السبعينات من القرن الفارط وهو لا يزال يانعا في ربيع العمر.

وكان الفقيد عواد قياديا حزبيا نشيطا ومناضلا جسورا لا تلين عزيمته ولا تفتر همته، قابضا على جمرة الموقف الوطني الديمقراطي، لا يهادن، ولا يساوم، مؤمنا بقضية شعبه ووطنه.

وقد أوكلت للفقيد العديد من المهام الحزبية والتنظيمية في إطار مناطق شرعب والعدين في مراحل حالكة ودقيقة من العمل النضالي، وقام ب أدائها على أكمل وجه.

ويعد الفقيد عواد من أبرز المكافحين للقمع السلطوي وأكثر المناضلين الذين تعرضوا لإجراءات القمع والملاحقات حتى اضطرته الظروف القاهرة إلى المغادرة إلى عدن أواخر العام 1982م.

ودرس الفقيد في المدرسة الحزبية العليا في عدن، ثم ابتعث أوائل الثمانينات للدراسة في دورة حزبية عليا إلى موسكو عاصمة الاتحاد السوفيتي حينها.

كابد الفقيد شظف العيش بروح المناضل والإنسان العصامي المكافح الذي لا يستجدي أحدا، حتى أيامه الأخيرة.

وقدم البيان بهذا المصاب الأليم والجلل خالص العزاء لأسرة الفقيد وأهله ورفاقه وكل محبيه سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته وفسيح جناته وان يلهم أسرته و كل رفاقه بالصبر والسلوان. وإنا لله وانا اليه راجعون 

قراءة 3595 مرات آخر تعديل على الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018 17:57

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة