اشتراكي تعز ينعي المناضل عبده سيف الاكحلي

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018 18:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز المناضل عبده سيف راجح الاكحلي الذي غادر دنيانا الثلاثاء الماضي إثر جلطة دماغية بعد حياة نضالية حافلة.

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها: إن رحيل المناضل عبده سيف الأكحلي مثل خسارة كبيرة لحزبنا وللحركة الوطنية عموما؛ نظرا للأدوار النضالية المتنوعة التي اضطلع بها الفقيد، فقد كان أحد رواد الحركة النقابية العمالية،  وساهم في تأسيس اتحاد عمال اليمن في تعز عام 1965م، وانخرط الفقيد في حرب التحرير الشعبية ضد المستعمر البريطاني في جنوب الوطن، كما اشترك في المقاومة الشعبية للدفاع عن ثورة 26 سبتمبر 1962م ونظامها الجمهوري.

واضاف البيان: ولا تنتهي اسهامات الفقيد عند هذا الحد، بل كانت له صولات وجولات في النضال الديمقراطي ابتداء من نشاطه الفاعل في إطار حركة القوميين العرب، ثم في الحزب الديمقراطي الثوري اليمني أحد الفصائل المكونة لحزبنا الاشتراكي.

وقال البيان: ونتيجة لدوره النضالي ونشاطه السياسي فقد تعرض الفقيد لإجراءات القمع السلطوي حيث اعتقل لعدة مرات وفي فترات مختلفة في السبعينات والثمانينات وبعد حرب 1994م.

وتبوأ الفقيد العديد من المواقع القيادية، أبرزها: انتخابه  سكرتيرا أولا لمنظمة الحزب الاشتراكي في مديرية الشمايتين عام 1991م.

وعاش الفقيد منحازا للشعب مخلصا للقضايا العادلة حتى آخر أيامه، فلم تلن له قناة أو يفتر له عزم على الرغم من القهر السلطوي والإبخاس الوظيفي الذي تعرض له كنتيجة لانتمائه السياسي. حسب البيان

وقدمت سكرتارية المنظمة بهذا المصاب الجلل صادق العزاء وعظيم المواساة الى أسرة الفقيد وإلى رفاقه وكل محبيه سائلة المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ورضوانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وانا اليه راجعون.

قراءة 3724 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة