الاشتراكي اليمني ينعي المناضل عبدالله البار مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 16:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني المناضل الكبير الاستاذ (عبدالله صالح البار) الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمرناهز75عاما.

وقالت الأمانة العامة في بيان نعي إن الحركة الوطنية منيت بخسارة كبيرة برحيل الفقيد البار بعد رحلة حافلة بالنضال والتضحيات امتدت اكثر من 55عاما.

وذكر البيان أن المناضل عبدالله صالح البار مثل نقطة مضيئة في التاريخ النضالي الوطني .

وتحدثت البيان عن الرحلة النضالية للفقيد ابتداء من انضمامه لحركة القوميين العرب ومشاركته في تأسيس الجبهة القومية لتحرير الجنوب، وجهوده في بناء الدولة الوطنية الديمقراطية من خلال عضويته في المكتب السياسي للتنظيم السياسي الموحد الجبهة القومية ومحافظ محافظة حضرموت وعضو مجلس الشعب الاعلى.

وتقلد الفقيد بعد الوحدة عددا من المناصب المهمة ابرزها عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ونائب رئيس مجلس الشورى.

ونقلت قيادة الحزب تعازيها بهذا المصاب الجلل إلى أسرة الفقيد وللشعب اليمني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الفقيد:

ولد ونشأ الاستاذ (عبدالله صالح البار) في مدينة المكلا، وفيها درس المرحلة الابتدائية، ثم انتقل إلى مدينة (غيل باوزير) ، فدرس فيها المرحلة المتوسطة، ثم انتقل إلى مدينة عدن، والتحق بكلية عدن ، وتخرج منها عام 1964م، ثم ابتعث دراسيا إلى بغداد، وتخرج من كلية العلوم بجامعة بغداد عام 1967م.

تعين محافظًا لمحافظة حضرموت عام 1976م، ثم نائبًا لوزير الثقافة والسياحة في مدينة عدن عام 1984م، ثم أمين عام المجلس الاستشاري عام 1996م، ثم نائبًا لرئيس مجلس الشورى عام 2000م.

وفي المجال الحزبي تبوأ عام 1964م موقع المسئول التنظيمي الأول لتنظيم (الجبهة القومية) في محافظة حضرموت، ثم عضو اللجنة المركزية لهذا التنظيم عام 1972م، ثم عضو المكتب السياسي عام 1975م، ثم عضو اللجنة المركزية لتنظيم الحزب الاشتراكي اليمني عام 1985م، ثم عضو المكتب السياسي في العام التالي.

 وفي عام 1991 تعين عضو اللجنة الدائمة ، ونائب رئيس اللجنة التنظيمية في حزب المؤتمر الشعبي العام عام 1991م، ثم عضو اللجنة العامة، ورئيس الدائرة التنظيمية في الحزب نفسه عام 1994م، ثم أمينًا عاما مساعدًا للحزب عام 1995م، ثم عضو اللجنة الدائمة عام 1999م، ثم نائب رئيس الهيئة الشوروية عام 2006م.

حضر عددًا من المؤتمرات في كلٍّ من: كوريا الجنوبية، وسوريا، والإمارات العربية المتحدة، ومنح عددًا من الأوسمة؛ منها: وسام (الاستقلال) من الدرجة الأولى عام 1994م، ووسام الصداقة مع الشعوب من مجلس الدولة في جمهورية كوبا عام 1998م .

قراءة 806 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 13:08

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة