الاشتراكي يحيي المرأة اليمنية في يومها العالمي ويدعو نساء العالم للتضامن معها مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 08 آذار/مارس 2018 07:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حيا الحزب الاشتراكي اليمني المرأة في يومها العالمي الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

وقال بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بهذه المناسبة " في يومها الخالد والمجيد نتوجه إلى المرأة اليمنية بكل معاني العرفان والامتنان مقرونة بتقديرنا الكبير لكل تضحيتها في سبيل بلوغها حقها في المشاركة الفاعلة في مختلف مجالات العمل والانتاج بمختلف الحقول السياسية والثقافية والاقتصادية.

وجدد الاشتراكي اليمني في بيانه تأكيده على "الاعتراف الصادق بحق المرأة في المساواة تماماً مع أخيها الرجل. داعيا كل نساء العالم إلى التضامن مع نساء اليمن اللواتي يتعرضن الآن لانتهاكات جسيمة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المتمردة طالت حقها في الحياة، فضلاً عن تعرضها للإرهاب النفسي والجسدي بسب الحرب المشتعلة في مختلف المناطق اليمنية".

كما اكد علىالدور النضالي الكبير للمرأة اليمنية في مسيرة العمل الوطني واسهامها في مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة ومجابهة ما يتهددها من اخطار.

وقال "نشد على يدها في بذل مزيد من الجهود للمشاركة في صنع سلام دائم لليمن واليمنيين، على طريق بناء الدولة الضامنة.

نص البيان

ونحن نحتفل مع شعوب العالم بيوم عظيم له مجده وألقه المشع في كل جنبات البسيطة- يوم المرأة العالمي، الذي استطاعت المرأة أن تكرسه يوماً عالمياً مجيداً بفعل مشاركتها الفاعلة ونضالها وتضحياتها الجسيمة في كل مناحي الحياة متفوقة في أحايين كثيرة على شقيقها الرجل في البذل والعطاء من أجل حياة حرة وكريمة قوامها العدل والانصاف والمساواة، حياة قوامها المحبة والاستقرار والسلام كقيم تسعى المرأة عبر تاريخ نضالها الطويل لتحقيقها بكل صدق واخلاصٍ وتفانٍ.

في يومها الخالد والمجيد نتوجه إلى المرأة اليمنية بكل معاني العرفان والامتنان مقرونة بتقديرنا الكبير لكل تضحيتها في سبيل بلوغها حقها في المشاركة الفاعلة في مختلف مجالات العمل والانتاج بمختلف الحقول السياسية والثقافية والاقتصادية، خصوصا في مجتمعنا الذي لا زالت فيه المرأة تعاني من التهميش والاقصاء بفعل الثقافة الناجمة عن عادات وتقاليد بائدة تتصادم مع متطلبات العصر الحديث الذي استطاعت فيه المرأة في المجتمعات الحديثة أن ترتاد فضاءات الانتاج العلمي بكل مهارة واقتدار.

في هذا الاعتراف الصادق بحق المرأة في المساواة تماماً مع أخيها الرجل، وفي هذه التهنئة المتواضعة بمناسبة حلول يومها العالمي العظيم، ندعوا كل نساء العالم إلى التضامن مع نساء اليمن اللواتي يتعرضن الآن لانتهاكات جسيمة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المتمردة طالت حقها في الحياة، فضلاً عن تعرضها للإرهاب النفسي والجسدي بسب الحرب المشتعلة في مختلف المناطق اليمنية.

اننا في الحزب الاشتراكي اليمني نؤكد هنا على الدور النضالي الكبير للمرأة اليمنية في مسيرة العمل الوطني واسهامها في مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة ومجابهة ما يتهددها من اخطار ونشد على يدها في بذل مزيد من الجهود للمشاركة في صنع سلام دائم لليمن واليمنيين، على طريق بناء الدولة الضامنة.

صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

8مارس 2018م

 

 

قراءة 1307 مرات آخر تعديل على الجمعة, 09 آذار/مارس 2018 16:01

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة