اشتراكي ذمار ينعي رحيل الدكتور مهيوب غالب احمد كليب

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 15 أيار 2018 14:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة ذمار والقطاع الطلابي بجامعة ذمار الشخصية الأكاديمية  الاستاذ الدكتور مهيوب غالب احمد  كليب الذي وافاه الاجل يوم أمس في مدينة موسكو جمهورية روسيا الاتحادية اثناء رحلة علاجية.

وقالتا في بيان نعي مشترك: وبهذا المصاب الجلل تكون الجامعة والحزب الاشتراكي اليمني فقدتا شخصية أكاديمية ووطنية استثنائية، وشخصية علمية متميزة في التاريخ القديم سخرت جهدها  للعطاء العلمي منذ تأسيسها.

ونقل البيان اصدق التعازي لأولاده ضهير وضرار وكافة الأسرة داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان ولوالدهم الرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا له راجعون.

عن الفقيد

كان الفقيد على رأس المؤسسين لقسم التاريخ في كلية الاداب .كما كان له الدور الرئيسي في فتح مساقات القسم (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه).

 يحسب لقسم التاريخ  في الجامعة تخريج اول دفعة  حملة دكتوراه بفضل الدكتور مهيوب غالب.

بالإضافة الى عمله الأكاديمي تدرج في العمل الإداري الأكاديمي كرئيس قسم وعميد كلية وعضو في المجلس الأكاديمي للجامعة ومجلسها العلمي .

اسهم في البحث العلمي من خلال الأبحاث والمشاركات الداخلية والخارجية في المؤتمرات والندوات العلمية وررش العمل التي كرست لتطوير التعليم العالي ومناهج الجامعة وتطوير البحث العلمي.

كان للفقيد أنشطه اجتماعية وخيرية وشبابية وحزبية في مختلف مراحل حياته .

شارك في الاتحاد العام لهيئة التطوير التعاوني  وكان رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة موسكو اثتاء دراسته الجامعية والعليا.

تبوأ مواقع قيادية في منظمات الحزب الاشتراكي اليمني وكان أخرها عضو سكرتارية منظمة الحزب جامعة ذمار .

قراءة 3332 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة