اشتراكي تعز ينعي المناضل عبد الباقي هزاع

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 01 آب/أغسطس 2018 16:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز رحيل المناضل عبد الباقي هزاع والذي وافاه الاجل الاثنين الماضي في مسقط رأسه قرية وعلان  الأعروق بعد عمر حافل في النضال والتضحيات.

وقالت في بيان نعي صادر عنها: إن المنظمة وهي تنعي هذه القامة الوطنية الكبيرة تجد نفسها عاجزة عن الحديث في هذه السطور عن تاريخ الفقيد المناضل وعن دوره المشرق في تاريخ اليسار في اليمن .

واستعرض البيان مسيرة الفقيد النضالية والحزبية خلال عمره الحافل بالنضال والتضحيات

وقدم البيان اصدق التعازي الى اسرة الفقيد الرحل وجميع اهله ومحبيه.

نص البيان

تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة تعز رحيل المناضل الجسور / عبدالباقي هزاع على / احد الابطال الميامين في ثورة 14/ اكتوبر المجيده واحد القادة المناضلين في صفوف الحزب الاشتراكي اليمني .

توفي المناضل عبدالباقي هزاع يوم الاثنين الموافق 2018/7/30/م في مسقط رأسه قرية وعلان / الأعروق بعد عمر حافل في النضال والتضحيات قضاه في خدمة الوطن والحزب .

بدأ الفقيد الراحل حياته النضالية عاملا فنياً في مصنع فج القطن في منطقة الكود / سلطنة الفضلي ، ثم التحق في صفوف الجبهة القومية فدائياً مناضلاً حتى تحرير الجنوب اليمني من قبضة الاحتلال البريطاني.

وفي ظل حكم الجبهة القومية شغل الفقيد المناضل رئيس اتحاد الفلاحين ، وعضوء اللجنة المركزية المرشح للتنظيم السياسي الموحد للجبهة القومية ، وقد تعرض لسجن ثلاثين شهراً عقب احداث سالمين ، وبعد اطلاق سراحه عين مديراً لمكتب وزارة الثروة السمكية.

إن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني وهي تنعي هذه القامة الوطنية الكبيرة تجد نفسها عاجزة عن الحديث في هذه السطور عن تاريخ الفقيد المناضل وعن دوره المشرق في تاريخ اليسار في اليمن .

ان منظمة الحزب الاشتراكي بهذا المصاب الجلل تعزي حزبنا العظيم وجميع الرفاق وكل الوطنين في هذا الوطن ، كما ترفع آيات العزاء وعظيم المواساة الى اسرة الفقيد الراحل وجميع اهله وذويه وانا لله وانا اليه راجعون .

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني تعز

2018/7/30

قراءة 1103 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة