مصدر في الاشتراكي اليمني يدين القصف الجوي على مدنيين في صعدة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 12 آب/أغسطس 2018 15:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)


ادان مصدر رفيع في الحزب الاشتراكي اليمني القصف الجوي الذي نفذه طيران التحالف العربي على حافلة كانت تقل أطفال يوم الخميس الماضي في سوق ضحيان شمالي مدينة صعدة ما ادى الى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين الابرياء.

وطبقا لبيان صادر عن اللجنة الدولية  للصليب الاحمر وصل الى المستشفى المدعوم من قبل المنظمة الدولية  في اليمن 29 جثة لأطفال تحت الخامسة عشر من العمر و48 جريح، من بينهم 30 طفلًا.

وقال المصدر إن هذه الحادثة تعكس فداحة الاخطاء والجرائم التي تستهدف المدنيين من اي من طرفي الحرب الدائرة التي دمرت اليمن ما يقرب من اربع سنوات.

وشدد المصدر على اهمية التحقيق في هذه الحادثة وسواها من الحوادث التي استهدفت المدنيين واعلان نتائج التحقيق بالحادث للرأي العام.

وعبر المصدر في تصرح لـ "الاشتراكي نت" عن اسف الحزب الاشتراكي اليمني لسقوط هذا العدد من الضحايا المدنيين، مدينا في الوقت ذاته استهتار المنهمكين في هذه الحرب بحياة المدنيين الابرياء، وعدم احترام القانون الدولي الانساني الذي يجرم استهداف المدنيين والمنشآت المدنية.

وأكد المصدر  أن بروز هذه الحوادث المأساوية في اكثر من محافظة يقدم تأكيدا على كارثية الحرب، مجددا دعوة الحزب الى قبول طرفي الحرب باستئناف المفاوضات باشراك مختلف القوى لإيقاف الحرب وارساء سلام مستدام في اليمن وفق المرجعيات المتفق عليها.

قراءة 3085 مرات آخر تعديل على الأحد, 12 آب/أغسطس 2018 15:10

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة