اشتراكي الضالع ينعي العميد الصيادي

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 23 أيلول/سبتمبر 2018 18:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة الضالع، إستشهاد العميد علي هزاع مساعد الصيادي، أركان حرب لواء القوات الخاصة، أثناء أدائه واجبه الوطني في مواجهة المسلحين الإنقلابيين في محور حرض الحدودي.

وعبرت المنظمة عن بالغ حزنها العميق بإستشهاد العميد علي هزاع الصيادي، أركان حرب لواء القوات الخاصة الذي ارتقت روحه إلى بارئها شهيدا بجبهة حرض في مواجهة الانقلابيين.

واعتبرت المنظمة إستشهاد العميد الصيادي، خسارة فادحة تدمي القلب وتقصم الظهر.

وإذ تنعي منظمة اشتراكي الضالع، بكل مرارة إستشهاد واحدا من أبرز المناضلين والقادة العسكريين، فإنها تقدمت بخالص العزاء والمواساة إلى أبنائه وأسرته ورفاقه،  ولا نامت أعين الجبناء.

الشهيد انخرط بالحزب في وقت مبكر وكان ضمن القيادات الوطنية الميدانية التي خاضت المواجهات في المناطق الوسطى ضد نظام صنعاء، كما كان له دور مشرف في حرب 94م الظالمة وقاتل قتال الأبطال في محور العند.

ويعد الشهيد أحد خريحي الكلية العسكرية عدن،  في الثمانينات ومن أعضاء الحزب الاشتراكي النوعيين.  

وقالت: لقد كان الشهيد أحد رجالات الجيش الوطني وأبرز القيادات التي خاضت مواجهات في أكثر من جبهة ضد مليشيا الحوثيين الإنقلابية، وكان ممن وضع لبنات تأسيس جيش الشرعية وتولى مهام كبيرة كان أخرها أركان لواء القوات الخاصة.

سيرة ذاتية عن الشهيد الصيادي:

الشهيد اللواء علي هزاع مساعد الصيادي، أركان حرب لواء القوات الخاصة، في محور حرض، من مواليد عام 1950م، من مواليد قرية مارش، عزلة حدة، مخلاف العود.

التحق بالمقاومة الشعبية عام 1978م.

ويعد الشهيد الصيادي، من المدافعين عن ثورتي سبتمبر واكتوبر.

عضو قيادي في الحزب الاشتراكي اليمني.

خريج الكلية العسكرية بصلاح الدين بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الدفعة الثالثة عشر من عام 1986م.

أصيب في عام 1980م وهوه يؤدي واجبه الوطني،

اصيب مرتان بحرب صيف 1994م الظالمة في أبين، كمت أصيب وهو يقاتل القاعده في العبر 2009م.

تولى عدد من المناصب في عده الوية عسكرية في الجيش اليمني، منها ركن استطلاع لواء ١٢٣ ميكا، قائد الكتيبة الاولى في اللواء 314 مدرع، رئيس عمليات اللواء٣١٤ مدرع.

وبعد الإنقلاب الحوثي على الشرعية في العام 2014م كان أحد الضباط الرئيسيين إلى جانب المقدشي الذي اسسوا بناء جيش وطني في مأرب،

تقلد مناصب عده في الجيش كان اخرها أركان حرب لواء القوات الخاصة الذي يقاتل في جبهة الملاحيظ حرض حتى أستشهد فجر يوم السبت 22/9/2018 وهو يؤدي واجبه الوطني بالدفاع عن الوطن والجمهورية، بعدما أصيب عدت مرات في جبهة نهم قبل ان ينتقل جبهة الملاحيظ.

قراءة 317 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة