منظمة الاشتراكي في موسكو تقف في اجتماعها الدوري امام اهم القضايا التي تمر بها البلاد

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 07 تشرين1/أكتوير 2018 14:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)


عقدت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في موسكو اجتماعها الدوري يوم أمس وقفت خلاله امام مجمل القضايا التي يمر بها وطننا وشعبنا في الداخل والخارج ومنها وفي الأساس الحرب المدمرة والمشتعلة منذ اربع سنوات التي فجرتها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال بيان صادر عن الاجتماع: ان المنظمة ترى ان تدهور وغياب الخدمات الاساسية بالكامل في المناطق المحررة بالإضافة الى تدهور العملة الوطنية كان سببا رئيسيا من اسباب ضعف عمل واداء الشرعية لاستبعادها للأحزاب الرئيسية الموقعة على المبادرة الخليجية من الشراكة السياسية في ادارة الدولة وصنع القرار.

ودعا البيان قيادة الشرعية الى الدعوة لعقد مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن وإستعادة العملية الدستورية والسياسية لتكون في هذه اللحظات العصيبة معينا ومصححا لمسار وأداء الشرعية والاختلالات الموجودة التي تزيد من معاناة شعبنا.

واضاف البيان: ان اجتماعنا اليوم يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه شعبنا اليمني في  الداخل والخارج بالذكرى السادسة والخمسون لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة وبالرغم  من كل المتاعب والالام والقتل والترويع والتهجير القسري التي خلفتها الميليشيات الانقلابية، الا ان بريق سبتمبر لم يخفت بل يزداد بريقا كلما تمادت هذه العصابة في ممارساتها التي تعيد لنا ذكريات أليمة عاشها ابائنا واجدادنا قبل سبتمبر 62.

وحيت المنظمة في بيانها كل المناضلين في كل جبهات الدفاع عن الدولة والذين لا زالوا يقدمون التضحيات تلو التضحيات في سبيل استعادة الدولة اليمنية دولة المواطنة المتساوية التي تضمن التقسيم العادل في الثروة والسلطة.

ودعا البيان قيادة الحزب الاشتراكي اليمني بتسريع الاعلان عن التكتل السياسي الجديد من الاحزاب السياسية والقوى الوطنية المؤمنة بضرورة استعادة الدولة ومؤسساتها من ايدي الانقلابيين على طريق بناء اليمن الاتحادي الجديد الضامن الوحيد لمستقبل أفضل وحياة حرة ووطن مستقر وشعب ينعم بالأمن والسلام.

وطالب البيان القيادة السياسية ممثلة بالرئيس الشرعي عبده ربه منصور هادي بالتوجيه لبناء مقر البعثة الدبلوماسية اليمنية في العاصمة الروسية موسكو في قطعة الارض المخصصة من الحكومة الروسية لهذا الغرض منذ اكثر من 15عاما.

قراءة 6547 مرات آخر تعديل على الأحد, 07 تشرين1/أكتوير 2018 14:27

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة