دمت.. إحياء الذكرى الأولى لرحيل الرفيق المناضل حسين الأعمى

  • الاشتراكي نت / محسن فضل

الجمعة, 08 شباط/فبراير 2019 16:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)


أحيا العشرات من أعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي اليمني وشخصيات سياسية واجتماعية من أهالي قرية حقل الفارد بمديرية دمت محافظة الضالع مساء اليوم الجمعة الذكرى السنوية الأولى لرحيل الرفيق المناضل حسين محمد الأعمى.

واستعرض المشاركون في الفعالية مراحل الفقيد النضالية المبكرة والتي بدأت بواكيرها بالضهور في بلاد المهجر بدولة الكويت وانضمامه للجبهة القومية وصولا إلى عودته للوطن ونضاله الطويل في صفوف الحزب الاشتراكي اليمني.

وألقيت خلال الفعالية عددا من الكلمات لرفاق الفقيد الراحل تناولت صفاته ومناقبه الحميدة التي تحلى بها الفقيد طوال حياته وكرسها في خدمة وطنه ومجتمعه وأهالي منطقته.

كما ألقيت خلال الفعالية قصيدة شعرية ألقاها الشاعر المناضل أحمد السبيع نالت استحسان الحضور.

وتوفي الرفيق المناضل حسين محمد الاعمى في الثامن من فبراير 2018م، في احد مستشفيات جمهورية مصر العربية خلال رحلة علاجية اثر مرض عضال الم به.

وحفلت حياة الرفيق حسين الاعمى بتاريخ كفاحي منذ سبعينات القرن الماضي وكان من القيادات البارزة في صفوف الحزب الاشتراكي اليمني وممن انخرطوا مبكرا في العمل السياسي والجماهيري وعرفه الجميع رمزا اصيلا وقائدا فذا ومحاورا رفيع الفكر تتلمذ على يديه كثير من الرفاق، ومؤسس منظمة الحزب الاشتراكي في الكويت التي لعبت دورا رياديا في نضالات الحزب وصقل فكر كثير من اعضاء الحزب المهاجرين في الكويت آنذاك.

قراءة 4963 مرات آخر تعديل على الجمعة, 08 شباط/فبراير 2019 16:13

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة