اشتراكي مشرعة وحدنان ينعي المناضل علي صالح عباد

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 01 آذار/مارس 2019 21:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية مشرعة وحدنان رحيل المناضل علي صالح عباد "مقبل" الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني والذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة بعد صراع مرير مع المرض.

وقدمت المنظمة بهذا المصاب الجلل أصدق التعازي والمواساة إلى اولاد الفقيد الراحل ومحبيه ورفاقه ومريده والى ابناء الشعب اليمني قاطبه سائلة  المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهمهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

نص البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قــــــــال تـــعالي

"يا أيتها النفس المطمئنة * ارجعي إلى ربك راضية مرضية * فادخلي في عبادي *وادخلي جنتي"

                                     صدق الله العظيم.

     تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية مشرعة وحدنان الي كوادرها وانصارها في المديرية ،والى كافة اعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي اليمني في الداخل والخارج  رحيل الهامه الوطنية السامقة ،والمناضل الجسور، والسياسي المحنك ،والرجل النادر تكراره الرفيق المناضل/ علي صالح عباد مقبل الامين العام الاسبق للحزب الإشتراكي اليمني فجر يومنا هذا الجمعة ، ،وقد عرف الفقيد برجل المرحلة ، وهي اذ  تنعي اليكم الرفيق مقبل والذي مثل رحيله خساره جسيمة منى به الوطن اولاً والحزب الاشتراكي اليمني ثانيا تذكركم بالدور البطولي للفقيد منذ ماقبل اندلاع ثورة ١٤ من اكتوبر المجيد وتأسيس الجبهة الشعبية مرورا بكل سنوات النضال والكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني حتي بلوغ فجر التحرر ونيل الاستقلال في الـــ٣٠ من نوفمبر من العام ١٩٦٧م.

كان لمقبل دور بارز في تأسيس الحزب الاشتراكي حيث شغل منصب الامين العام المساعد لسالمين الي جانب عبدالفتاح اسماعيل رحمة الله تغشاهم اجمعين.

لم يكن مقبل جبانا ولم يجيد يوما لعبة البيضة والحجر فقد كان صارما وقويا في اتخاذ قرارته والدفاع عن قناعاته ودفع ثمنا باهظا مقابل ذلك.

وقف مقبل ابان حرب ٩٤ التي شنت على الجنوب وعلى الشريك السياسي في الوحدة الحزب الاشتراكي اليمني وقفة الرجل العظيم في وجهه تحالف الحرب وتمسك بوحدة الحزب وعمل جاهدا في إعادة ترتيب صفوف الحزب المثخن بالجراح وتولى دفة الأمانة العامة في وقت زهد فيه الكثير اما خوفا او طلبا للسلامة.

كانت مديرية مشرعة وحدنان هي اول مديرية قررت اقامة حفل كرنفالي في العام ٩٧ بعد حرب ٩٤ المشؤومة واستدعت الرفيق الراحل مقبل لحضور هذا الحفل رغم خطورة القرار ومحاولة ثني مقبل ومطالبته العدول عن قراره ولكن مقبل رفض الا ان يفي بوعده ويحظر المهرجان معلنا بذلك ولادة جديدة للحزب والاصرار على استمرارية النضال رغم الدسائس والمؤامرات التي لازالت تحاك ضد الحزب.

والمديرية اذ تتذكر تلك اللحظات وذلك العرس الجماهيري الذي وصل صداه الي ابعد مدى  فإن منظمة الحزب فيها تتقدم بخالص التعازي القلبية رغم فداحة المصاب وهول الفاجعة الى اولاد الفقيد الراحل ومحبيه والى رفاقه ومريده والى ابناء الشعب اليمني قاطبه فقد رحل الفقيد تاركا ارثا كبيرا وزاخرا بالمواقف الوطنية الحافلة.

تقبل الله الفقيد الراحل بواسع رحمته وغفرانه والهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا اليه راجعون.

صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية مشرعة وحدنان.

تاريخ١/٣/٢٠١٩م

قراءة 1682 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة