اشتراكي تعز يحذر من تفاقم الاوضاع في المحافظة ويدعو الشرعية لسرعة التدخل

  • الاشتراكي نت /خاص

الخميس, 04 نيسان/أبريل 2019 17:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حذرت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز من تردي الوضع الخدمي والأمني والذي وصل إلى مستوى كارثي.

وقال بيان صادر عن منظمة الاشتراكي في تعز اليوم الخميس ان مدينة تعز تعاني من انعدام المياه وتكدس جبال من النفايات في الشوارع وانتشار وباء الكوليرا واستمرار الاشتباكات المسلحة والانفلات الأمني، الأمر الذي يكشف حالة من الفساد المهول واللامبالاة المخزية لدى الجهات المسؤولة عن هذه الملفات.

واضاف ان هذا "يأتي في ظل استمرار المعاناة المريرة التي يكابدها سكان تعز جراء الحرب والحصار التي تفرضها ميليشيات الثورة المضادة (تحالف الحوثي والمخلوع صالح) على المدينة منذ أربع سنوات".

وعبرت منظمة الحزب عن تضامنها الكامل والمطلق مع عمال وموظفي البلدية، مؤكدة على حقهم المشروع في الإضراب حتى يتم صرف رواتبهم كاملة غير منقوصة، أسوةً بزملائهم من عمال وموظفي الجهات الحكومية الأخرى.

وقال البيان "لقد اُبتليت مدينة تعز ببعض المسئولين الذين تجردوا من الإحساس بالمسئولية، وباتوا مطمئنين لأنهم تمكنوا في غفلة من الجميع من التسلق إلى مناصب حكومية أثبت الواقع أنهم ليسوا أهلاً لها".

وفي الوقت الذي حذرت فيه المنظمة من تداعيات هذا الوضع المتردي على السكان، ناشدت الحكومة الشرعية ومحافظ المحافظة التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ سكان تعز من كارثة بيئية وصحية محققة، ومحاسبة المسئولين الذين قصّروا عن أداء واجبهم، وإقالة الفاسدين وبدون استثناء أحد، وإعادة تفعيل مؤسسات الدولة بما يعيد الروح إلى مدينة تعز ويدخل الاطمئنان والسكينة إلى نفوس سكانها. حسب ما جاء في البيان.

ودعت المنظمة في بيانها القوى السياسية والاجتماعية وقوى المجتمع الحية إلى ممارسة الضغط السياسي والشعبي وبأساليب حضارية مشروعة من أجل الشروع في إجراء عملية تصحيح شاملة  لمؤسسات الدولة والقضاء على الفساد وعلى مظاهر الانفلات الأمني وتثبيت النظام والقانون في مختلف مناطق سيطرة الشرعية.

قراءة 716 مرات آخر تعديل على الخميس, 04 نيسان/أبريل 2019 17:34

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة