الاشتراكي اليمني ينعي الدكتور خالد الحريري مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 08 أيار 2019 22:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني الشخصية الوطنية الدكتور خالد إبراهيم علي الحريري الذي وافته المنية يوم امس الثلاثاء.

واعتبر بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي رحيل الدكتور خالد الحريري خسارة لليمن وفقدانا مؤلما لشخصية سياسية وادبية وعلمية مميزة.

وقال البيان ان الفقيد الحريري شخصية وطنية قدم الكثير للوطن وترك بصمات واضحة في مختلف المواقع التي شغلها، وظل رجلا نقيا حتى وفاته.

وذكر البيان ان الفقيد الحريري من مواليد عدن العام 1943 وهو عضو مؤسس لاتحاد الشعب الديمقراطي مطلع خمسينيات القرن المنصرم ثم عضو المكتب السياسي لحزب العمل وأبرز مؤسسي اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين مطلع سبعينيات القرن الماضي.

واوضح البيان ان الفقيد الدكتور خالد الحريري من قادة الحركة الوطنية ومن رواد العمل البيئي وتنمية الموارد الطبيعية في اليمن.

وكان الفقيد الحريري خبيرا محليا ودوليا في مجال البيئة وتنمية الموارد الطبيعية وخبيرا في القطاع السمكي في منظمة بيرسجا.

وعبر البيان عن عظيم الحزن والاسى لفقدان الدكتور الحريري، قائلا انه خلف ثروة علمية وادبية وتاريخا نضاليا مشرفا.

وذكر البيان ان الفقيد بدأ رحلته التعليمية في عدن وانهى دراسة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية ببيروت ثم الماجستير والدكتوراه في جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال علوم البحار وسياسات واقتصاديات مصائد الأسماك.

واوضح البيان ان الفقيد شغل منصب مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية وعمل مستشارا لوزير الثروة السمكية ثم مديرا عاما لسكرتارية مجلس الوزراء ، وعضو مجلس الوزراء في الفترة من عام 87 الى 1990، وعضوًا في مجلس الشعب في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ثم عضوا في مجلس نواب الوحدة في الفترة من عام 90  الى 1993.

يذكر ان الفقيد اسس عام 1996م مكتب الحريري للدراسات البيئية وتنمية الموارد الطبيعية  وله عدد من المؤلفات والأبحاث العلمية والأعمال الأدبية وقد عمل مع عدة منظمات دولية وفي عدة مواقع في العالم .

ومن أعمال الفقيد الشعرية، الديوانين المطبوعين:(ذكريات في سيرة المحبوبة)و(الأبعاد).

ونقلت قيادة الحزب  الاشتراكي اليمني تعازيها الى كل افراد اسرة الفقيد وكل اهله ومحبيه سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة ويسكنه فسيح جناته ويلهم كل اهله ومحبيه الصبر والسلوان.

قراءة 2565 مرات آخر تعديل على الخميس, 09 أيار 2019 19:33

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة