الاشتراكي يدين استهداف المدنيين في صنعاء ويجدد دعوته لايقاف الحرب مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 17 أيار 2019 16:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان الحزب الاشتراكي اليمني جريمة استهداف المدنيين من قبل طيران التحالف العربي في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء.

كما جدد الحزب ادانته لكل الجرائم التي استهدفت المدنيين من قبل الانقلابيين والتحالف طوال فترة الحرب الكارثية التي ولجت عامها الخامس.

وجدد بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني دعوة الحزب الى مختلف الأطراف لايقاف الحرب وفتح الممرات والمطارات وتحقيق السلام.

نص البيان:

في ظل استمرار استهداف  المدنيين الآمنين بسبب الحرب التي تلج عامها الخامس وما شهدته العاصمة صنعاء يوم الخميس السادس عشر من مايو 2019 من جريمة مروعة طالت أسراً آمنة في حي الرقاص العامر بالسكان وسط العاصمة نتيجة قصف لطيران التحالف العربي اسفر عن قتل وجرح العشرات معظمهم من الأطفال والنساء ..

وأمام هذه المأساة لا يسع الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني إلا أن تتوجه بأصدق التعازي وخالص المواساة إلى أسر الضحايا سائلين المولى عزِّ وجل أن يتقبلهم في رحاب الشهداء وأن يشفي الجرحى ويجبر قلوب الثكالى والأرامل والأيتام، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

لقد جلبت الحرب الكارثية مآس مروعة ودمرت البلد وتكررت جرائم الحرب ضد المدنيين والمنشآت المدنية من قبل المتحاربين بما يعكس الاستهتار بالدم اليمني منذ اكثر من اربع سنوات ودون ادنى التزام بالقانون الدولي والعرف الإنساني والقيم المدنية .

 ان الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني تدين بشدة استهداف المدنيين وتندد بالجريمة التي اقترفها طيران التحالف يوم الخميس، كما تجدد ادانتها لكل الجرائم السابقة التي ارتكبها طرفا الحرب التي تسببت في تدمير بنى البلد التحتية، الاقتصادية والاجتماعية  والثقافية ، وتدمير أسس الدولة وتقويض سلطاتها وتأسيس أدوات حرب أهلية مستدامة .

إننا في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني نعلن تحيزنا التام لحق شعبنا في الحياة وندعو الى التحقيق الجاد في جرائم استهداف المدنيين ونرفض قطعيا الاستهتار بدماء اليمنيين الغالية، ونجدد رفضنا للحرب كما نجدد دعوتنا لكل الاطراف الفاعلة على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية الى العمل على ايقاف الحرب وفتح الممرات والمطارات امام الاعمال الانسانية وتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني الذي مازال يدفع يوميا ثمنا باهضا لهذه الحرب التي لا يوجد ما ينبئ بحسمها.

كما نجدد في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني مطالبتنا للشرعية بالعمل مع التحالف العربي وفق رؤية واضحة تصب في نهاية المطاف في صالح الشعب اليمني المتضرر من الحرب وتداعياتها..

صادر عن :

الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

صنعاء 17 مايو 2019

قراءة 943 مرات آخر تعديل على السبت, 18 أيار 2019 19:14

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة