الاشتراكي اليمني ينعي المناضل فريد محمد بركات مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 18 أيار 2019 21:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نعى الحزب الاشتراكي اليمني رحيل المناضل الاديب والسياسي الاستاذ فريد محمد بركات عضو اللجنة المركزية نائب وزير الثقافة الأسبق الذي وافاه الأجل اليوم السبت ١٨مايو 2019 في العاصمة عدن بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني وعمر زاخر بالمنجزات..

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب: لقد كان الفقيد من القيادات الملهمة التي حملت على كاهلها مسئوليات عديدة في أوقات عصيبة من تأريخ جمهورية اليمن الديمقراطية وكان مثالا للنزاهة والاخلاص وسمو المبادئ ومن رعيل المناضلين الاوائل الذين تركوا بصماتهم المشرقة في سجلات التأريخ و أفنوا حياتهم من اجل عزة الوطن وحرية الانسان.

وقدم البيان صادق التعازي لأولاد الفقيد واسرته ورفاقه والوطن، مبتهلا لله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويمن على روحه بالطمأنينة والسلام ويلهم الجميع الصبر والسلوان

نص البيان

بحزن بالغ وأسى عميق تنعي الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني وفاة المناضل الاديب والسياسي الاستاذ فريد محمد بركات عضو اللجنة المركزية نائب وزير الثقافة الأسبق الذي وافاه الأجل اليوم السبت ١٨مايو 2019 في العاصمة عدن بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني وعمر زاخر بالمنجزات..

لقد كان الفقيد من القيادات الملهمة التي حملت على كاهلها مسئوليات عديدة في أوقات عصيبة من تأريخ جمهورية اليمن الديمقراطية وكان مثالا للنزاهة والاخلاص وسمو المبادئ ومن رعيل المناضلين الاوائل الذين تركوا بصماتهم المشرقة في سجلات التأريخ و أفنوا حياتهم من اجل عزة الوطن وحرية الانسان .

كان الفقيد اديبا وشاعرا تغنى بقصائده عددا من الفنانين وكان اول رئيس لتحرير مجلة الثقافة الجديدة في العام 70 , ورأس تحرير مجلة قضايا العصر وهي المجلة الفكرية للحزب الاشتراكي اليمني في العام 86 ،  كما كان احد ابرز مؤسسي اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين ، الى جانب العديد من المهام القيادية والمهنية التي شغلها خلال مسيرة عطائاته الخالدة..

لقد ظل الفقيد مفعما بالروح الوطنية والقيم النبيلة وظل حتى وفاته وفيا للمبادئ العظيمة التي ناضل من اجلها وأفنى سنوات عمره في سبيل تحقيقها ، وأن خسارة حزبنا والوطن لفادحة جدا برحيل هامة نضالية صلبة  في هذا الوقت العصيب الذي يمر به الوطن.

ان الامانة العامة اذ تشاطر  مشاعر الالم العميقة لهذه الخسارة الفادحة وهذا المصاب الجلل ، فإنها تتقدم بصادق التعازي لأولاد الفقيد واسرته ورفاقه والوطن.

نبتهل لله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويمن على روحه بالطمأنينة والسلام ويلهم الجميع الصبر والسلوان .

إنا لله وإنا إليه راجعون

   صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

________________

نبذة عن الفقيد:

ولد الشاعر والسياسي فريد بركات في عدن وتلقى تعلميه الإبتدائي والمتوسط والثانوي بها والتحق بجامعة القاهرة ونال منها درجة البكالوريوس في الآداب عام 1968.

- أول رئيس تحرير لمجلة الثقافة الجديدة التي تأسست في عام 1970.

- عمل وكيلا لوزارة الثقافة ثم نائبا لوزير الثقافة بجنوب اليمن.

- عمل مديرا عاما لتلفزيون عدن.

- عين نائبا لرئيس لجنة الدولة للإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون

- رأس تحرير مجلة قضايا العصر وهي المجلة الفكرية للحزب الإشتراكي اليمني بدرجة وزير عام 1986

- اعتقل في أحداث 13 يناير 1986 وحوكم وسجن لمدة عامين ونصف العام.

- ظل ملازما لمنزله بعد خروجه من السجن حتى قيام دولة الوحدة اليمنية في 22 مايو1990 وعين وكيلا لوزارة الثقافة والسياحة حتى عام 1994

- عضو مؤسس لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين

- عضو مؤسس لمنظمة الصحفيين اليمنيين الديمقراطيين في جنوب الوطن (سابقا)

- عضوا باللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني

قراءة 2509 مرات آخر تعديل على الإثنين, 20 أيار 2019 21:54

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة