اشتراكي عدن ينعي رحيل الرفيق فريد محمد احمد بركات مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 19 أيار 2019 19:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن، رحيل الفقيد فريد محمد بركات، عضو اللجنة المركزية نائب وزير الثقافة الأسبق، الذي وافاه الأجل مساء اليوم بعدن.

واعتبرت المنظمة في بيان نعي صادر عنها رحيل الفقيد بركات خسارة للحركة الفكرية والادبية الوطنية، باعتباره احد ابرز رموزها التي لعبت ادوارا كبيرة في صقل الوعي الوطني وانضاجه خلال المراحل الماضية.

وقدم البيان خالص التعازي وصادق المواساة القلبية لنجل الفقيد نورس فريد بركات وآل بركات كافة وكل رفاقه ومحبيه سائلا العلي القدير أن يتغمدهُ بواسع الرحمة وعظيم المغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته.

نص البيان:

       بسم الله الرحمن الرحيم

 (مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) صدق الله العظيم

تنعي منظمة الحزب الاشتراكي م/عدن فقيد الوطن الكبير المناضل والأديب الأستاذ / فريد محمد أحمد بركات عضو اللجنة المركزية للحزب، نائب وزير الثقافة الأسبق وأحد الشخصيات الثقافية والاجتماعية والأدبية الوطنية، الذي وافاه الأجل مساء هذا اليوم السبت 18 مايو 2019م  في مدينة عدن عن عمر ناهز ال (73) عاما.

ولد فقيدنا الراحل في عدن عام 1946م وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي  فيها ، ثم ابتعث إلى القاهرة في جمهوية مصر العربية والتحق بكلية الآداب -جامعة القاهرة- ومنها حصل على درجة البكلاريوس في الآداب عام 1968م.

الفقيد بركات شخصية وطنية وثقافية وأدبية بارزة حيث انضم مبكرا إلى صفوف الحزب الاشتراكي وخاض النضال إلى جانب رفاقه و تدرج في المناصب الحزبية حتى وصل لعضوية اللجنة المركزية للحزب، وبرحيله فقد الوطن بشكل عام وتيار اليسار  على وجه الخصوص قائدا سياسيا فذا ومتفانيا ، وأحد عمالقة الثقافة والحركة الأدبية .

يعد الشاعر والأديب / بركات أحد رجالات الفكر والثقافة والتنوير في عدن ، حيث تقلد عدد من المناصب القيادية في حياته المهنية والسياسية منها : أول رئيس تحرير لمجلة الثقافة الجديدة التي تأسست عام 1970م ، و وكيلا لوزارة الثقافة ثم نائبا لوزير الثقافة في جنوب اليمن ، كما عمل مديرا عاما لتلفزيون عدن ،  ورئيسا لتحرير مجلة "قضايا العصر".

عاش بركات إنسانا بسيطا محبا ومخلصا لوطنه وفيا لحزبه ومتواضعا مع كل الناس.

برحيل بركات خسرت الحركة الثقافية والأدبية أحد أعمدتها وأركانها ،  حيث نذر فقيدنا الراحل  حياته في خدمة وطنه وقضاياه الثقافية والفكرية.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي م/عدن بخالص التعازي وصادق المواساة القلبية لنجل الفقيد نورس فريد بركات وآل بركات كافة وكل رفاقه ومحبيه.

 سائلين العلي القدير أن يتغمدهُ بواسع الرحمة وعظيم المغفرة ، وأن يسكنه فسيح جناته، إنه سميع قريب مجيب.

إنا للّه وإنا إليه راجعون

سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي م/عدن

 18 مايو 2019م.

قراءة 464 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة