الحزب الاشتراكي ينعي القبطان أحمد محمد الخربي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 25 حزيران/يونيو 2019 15:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نعى الحزب الاشتراكي اليمني  القبطان / أحمد محمد الخربي الذي وافته المنية بعد عمر حافل بالعطاء.

واعتبر بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني رحيل القبطان أحمد محمد الخربي خسارة لليمن بالأخص في الظروف الراهنة التي تمر بها البلد.

واوضح البيان ان الفقيد كان ذا تخصص نادر في مجال البحار وعمل على مدى عقود في مجال تخصصه بكفاءة ومهارة واخلاص.

الفقيد القبطان احمد الخربي من مواليد مدينة السدة وادي بنا محافظة إب سنة 1943م، درس في الكتاتيب ، ثم التحق بالمدرسة المتوسطة في صنعاء، ثم سافر إلى القاهرة وحصل هناك على الثانوية العامة على نفقته الخاصة، 1957- 1960م.

 وقد أوفد الخربي إلى جمهورية ألمانيا الديمقراطية الشرقية وتخصص في علوم البحرية ــ أعالي البحار، وتخرج عام 1967م، وبعدها حصل على الماجستير في عام 1970م، ودرس الألمانية أثناء وجوده في مدينة عدن.

وذكر البيان ان الفقيد عمل في ميناء الحديدة وحصل على درجة قبطان ثم عمل في ميناء عدن من 1971 ــ 1977م مساعداً لمدير ميناء عدن ـــ التواهي/ البريقة، ثم عمل مستشاراً للشئون البحرية في صنعاء بوزارة النقل.

كما عمل القبطان الخربي في ميناء الحديدة مديراً للشؤون الفنية وتدريب الكوادر المتخصصة حتى فترة تقاعده 2008م ، وكان مستشاراً لمركز الدراسات والبحوث وعمل على ترجمة عدد من الكتب المختصة بالشأن اليمني من الألمانية إلى العربية.

ونقلت قيادة الحزب تعازيها الى اسرة الفقيد سائلة المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان.

قراءة 422 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2019 18:05

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة