اشتراكي تعز ينعي المناضلة عائدة العبسي

  • الاشتراكي نت /خاص

الأحد, 21 تموز/يوليو 2019 16:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)
نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وفاة الناشطة عائدة العبسي التي وافتها المنية اليوم الاحد في مدينة تعز إثر خطاء طبي اثناء إجراء لها عملية استئصال المرارة في مستشفى الثورة العام بتعز. 
وذكر بيان نعي صادر عن منظمة اشتراكي تعز ان الناشطة العبسي من النساء اللائي لمع نجمهنَّ منذ ثورة 11 فبراير 2011م حيث أسهمت بفاعلية في مسار الفعل الثوري وكان لها حضوراً مميزاً في مختلف الفعاليات الجماهيرية والسياسية أثناء المرحلة الانتقالية..وصولا إلى دورها المائز في غمار مقاومة الانقلاب منذ العام ٢٠١٤.
واكد البيان انه برحيل المناضلة العبسي تكون الحركة النسوية اليمنية منيت بخسارة فادحة. 
وتقدمت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز بخالص العزاء والمواساة لأهلها وكافة زميلاتها ورفيقاتها ورفاقها في الثورة وفي المقاومة وفي الحركة النقابية والنسوية. 
 
نص البيان
 
بقلوبٍ يعتصرها الحزن والأسى تلقت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز نبأ وفاة المناضلة  الأستاذة عائدة عبده ناجي العبسي يومنا هذا الأحد 21 يوليو 2019م  بسبب خطأ طبي وإهمال لحالتها بعد أن خضعت لعملية استئصال المرارة في مستشفى الثورة العام بتعز.
 
تعد المناضلة عائدة العبسي من النساء اللائي  لمع نجمهنَّ منذ ثورة 11 فبراير 2011م؛ فقد أسهمت بفاعلية في مسار الفعل الثوري، وكان لها حضوراً مميزاً في مختلف الفعاليات الجماهيرية والسياسية  أثناء المرحلة الانتقالية، وصولاً إلى دورها المائز في غمار مقاومة الانقلاب الرجعي منذ سبتمبر 2014 وحتى يوم وفاتها.
 
فضلاً عن ذلك، فالمناضلة عائدة العبسي تعد من النساء النقابيات الماجدات اللاتي تركن بصمات لا يمحوها الزمن في مجال النضال النقابي والحقوقي والنسوي.
 
إنه برحيل المناضلة عائدة العبسي تكون الحركة الثورية والنسوية والنقابية بتعز وعموم اليمن قد مُنيت بخسارة فادحة؛ نظراً لما مثلته الفقيدة من رمزية ثورية ومبدئية في الموقف وفي الممارسة.
 
وبهذا المصاب الأليم تتقدم سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الفقيدة وكل زميلاتها ورفيقاتها ورفاقها في الثورة وفي المقاومة وفي الحركة النقابية والنسوية. 
 
تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته  وأسكنها فسيح جناته.. وألهم أهلها ومحبيها وجميع من عرفها الصبر والسلوان.
 
إنا لله وإنا اليه راجعون.
 
صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز
 
الأحد الموافق 21 يوليو 2019م
قراءة 2386 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة