الاشتراكي اليمني ينعي المناضل عبدالوهاب الفاتش

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 17 آب/أغسطس 2019 17:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)



نعى الحزب الاشتراكي اليمني المناضل الاشتراكي اللواء عبدالوهاب محمد الفاتش الذي وافته المنية بعد عقود من النضال الوطني.
واعتبر بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني رحيل المناضل الفاتش خسارة فادحة للحزب ولليمن.
وقال البيان ان الفاتش 
اسم منحوت في الذاكرة الوطنية منذ ايام صباه لما تميز به من ادوار وطنية نضالية في سبيل الوصول الى دولة وطنية تحقق لليمنيين العدالة والحرية والعيش الكريم.
وذكر البيان ان الفقيد احد رجالات الحركة الوطنية، فقد التحق بحركة القوميين العرب في الستينات من القرن الفائت، وساهم في الدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ١٩٦٢، وكان من ابرز المدافعين عن صنعاء في وجه حصار السبعين، وكان لصموده مع كل المناضلين من رفاقه تحقيق النصر وتثبيت النظام الجمهوري.

اوضح البيان ان الفقيد الفاتش تخرج من الكلية الحربية في جمهورية مصر العربية في باكورة سنوات الثورة الأولى، وتولى عددا من المناصب في جيش سبتمبر وهيئة الاركان العامة. 
وقال البيان ان الفقيد الفاتش واحد من ابرز المساهمين في تأسيس الحركه الوطنية اليمنية وبالذات في الحزب الديمقراطي الثوري اليمني، الى جانب ادواره الكفاحية في صفوف الجبهة الوطنية الديمقراطية خصوصا في شمال الشمال بين صفوف القبائل بحكم علاقاته بالقبائل اثناء معارك الدفاع عن الجمهورية.

واوضح البيان ان الفقيد تعرض في مسيرته الكفاحية الوطنية للسجن والتعذيب وكان ضمن المستهدفين بالاعتقال ضمن حملة الاعتقالات التي طالت الوطنيين في الجيش السبتمبري عام 1973 م من قبل نظام صنعاء.
واوضح البيان ان الفقيد واسرته دفعوا ثمنا باهضا لنضالهم الوطني فإلى جانب تعرضه للسجن والتعذيب والملاحقات، تعرض العديد من افراد اسرته للاعتقال من قبل جهاز الامن الوطني في صنعاء، واعدم اخوه علي الفاتش، كما اعتقلت اخته التي توفت اثر التعذيب الذي تلقته في اقبية الأمن الوطني.
 اثر الملاحقات التي طالته الى منطقته الرمادة في محافظة تعز بعد السجن والملاحقات في صنعاء يذكر البيان ان الفقيد توجه إلى عدن وكانت له ادوار نضالية في إطار الحزب الاشتراكي، والجبهة الوطنية الديمقراطية قبل الوحدة، وكان مرشح الحزب الاشتراكي اليمني في الدائره ٥٩ محافظة تعز بعد الوحدة.
واكد البيان ان الفقيد الفاتش ظل في كل مراحله النضالية مناضلا صلبا يتمتع بقيم وطنية  واخلاقية عالية، وترك سيرة وطنية ناصعة تمثل نموذجا حقيقيا للنضال الوطني.
ونقلت قيادة الحزب تعازيها الى اسرة الفقيد وكل اهله ورفاقه ساءلة المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وكل محبيه الصبر والسلوان.

قراءة 3059 مرات آخر تعديل على السبت, 17 آب/أغسطس 2019 17:30

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة