إشتراكي تعز يقدم مبادرة للسلطة المحلية لمعالجة الوضع في مديريات الحجرية مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 21 آب/أغسطس 2019 17:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تقدمت سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بتعز، اليوم الأربعاء بمبادرة للسلطة المحلية بالمحافظة ، لمواجهة الوضع المتفجر منذ أسبوع في مديريات الحجرية جنوبي المحافظة.

ودعت المنظمة لعقد اجتماع موسع بحضور قيادة السلطة المحلية (الوكلاء)، اللجنة الأمنية ، قادة الألوية ، هيئة التحالف لدعم الشرعية في المحافظة ،مدراء مديريات الشمايتين والمعافر والمواسط ، وذلك لمناقشة الأوضاع الملتهبة في مديريات الحجرية الثلاث ( الشمايتين , المعافر والمواسط ).

وشددت المبادرة على ضرورة الوقف الفوري لأي مواجهات مسلحة، وعودة الوية الجيش والأمن كل إلى موقعه ، الالتزام بعدم التحشيد واستخدام القوة العسكرية والأمنية في أي صراع بيني وتجنيب المنطقة أي مواجهات مسلحة مهما كانت الاسباب.

وتضمنت المبادرة رفع مذكرة لرئيس الجمهورية تطالبه بتشكيل لجنة رئاسية من ضباط الجيش والأمن يتصفون بالكفاءة والنزاهة والوطنية والحيادية والاستقلال عن التأثيرات الحزبية.

ولفتت المنظمة الى أهمية "ترتيب الهيكلية التنظيمية والإدارية لقيادة محور الجيش وكذا قيادة أمن المحافظة، ومعالجة كافة اختلالات الجيش والأمن، الإشراف على إعادة بناء الوية الجيش ومؤسسات الأمن حسب الاصول المهنية مع مراعاة نصوص مخرجات الحوار الوطني في مجال بناء القوات المسلحة والأمن، إعادة تموضع الوية الجيش حسب ما تقتضية ظروف المواجهة مع الانقلابيين وهدف استكمال التحرير.

وشددت المنظمة على ضرورة الاتفاق على تشكيل لجنة محلية برئاسة وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن ومشاركة شخصيات اجتماعية من المديريات الثلاث، تكون مهمتها الإشراف على تطبيع الأوضاع الإدارية والأمنية في المديريات الثلاث، ومعالجة كافة أنواع التوترات التي من شأنها تجدد الصراع في المنطقة .

وأكدت المبادرة على ضرورة أن يتفق الإجتماع على التزام جميع مكونات السلطة المحلية والجيش والقوى السياسية لتوحيد كلمتهم في مواجهة قضايا المحافظة، على أن تضع السلطة المحلية بمشاركة الجيش والأمن وهيئة التحالف السياسي خطة متكاملة لعمل جميع مكونات المحافظة الإدارية والعسكرية والأمنية والسياسية والاجتماعية، كفريق عمل واحد لتحقيق هدف استكمال التحرير وإدانة أي جهة تخرج عن هذا المسار.

 

قراءة 2305 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 21 آب/أغسطس 2019 18:10

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة