الاشتراكي اليمني ينعي الاستاذ ياسين ناشر مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 08 تشرين1/أكتوير 2019 12:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني الرفيق الاستاذ ياسين ناشر الذي وافته المنية امس بعد اصابته بجلطة دماغية.

  وعبر بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني عن الحزن الشديد لرحيل الانسان والقامة الوطنية الاستاذ ياسين ناشر، معتبرا رحيله خسارة كبيرة للحزب ولليمن بشكل عام.

وذكر البيان ان الفقيد واحد من ابرز قيادات الحزب الاشتراكي في مراحل نضالية عديدة، ومن الشخصيات المتفردة التي ظلت وفية لمبادئها وقيمها حتى فارقت الحياة.

  وقال البيان ان الفقيد كان موسوعة تاريخية ومرجعا قانونيا، وظل طوال تاريخه النضالي ينشد قيام الدولة الوطنية الضامنة للحقوق والعدالة والمساواة.

واوضح البيان انه رغم كل الظروف القاهرة التي مر بها الفقيد ياسين ناشر بالأخص بعد حرب 1994 ظل مناضلا صلبا متمسكا بمبادئه وداعيا لتحقيق الحياة الحرة الكريمة لكل اليمنيين.

وأكد البيان ان الفقيد يمثل أنموذجا وطنيا فريدا في رؤاه وافكاره وايمانه بالحقوق والحريات وسعيه لتحقيقا واقعيا بالنضال السلمي المتسلح بالفكر والمعرفة.

الفقيد ياسين ناشر كان مديرا لمكتب الرفيق القائد عبدالله عبدالرزاق باذيب واخيه علي عبدالرزاق باذيب وممن عملوا في لجان الوحدة في فترة السبعينيات، والثمانينيات، ومن مؤسسي مجلة الثقافة الجديدة التي كانت تصدر عن وزارة الثقافة بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وكان مدير عام الشؤون القانونية في وزارة الاعلام عقب قيام دولة الوحدة 1990.

وعبرت قيادة الحزب عن عميق حزنها لفقدان الرفيق ياسين ناشر، كما نقلت في بيانها العزاء والمواساة الى كل افراد اسرته ورفاقه، سائلة المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

قراءة 1021 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 08 تشرين1/أكتوير 2019 14:03

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة