إشتراكي عدن يحيي الذكرى الاولى لرحيل علي صالح عباد (مقبل)

  • الاشتراكي نت / وضاح الأحمدي

الأربعاء, 18 آذار/مارس 2020 14:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)


 

 

أحيت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء الذكرى الأولى لرحيل الأمين العام الأسبق للحزب، علي صالح عباد مقبل، بفعالية خطابية حضرها ممثلين عن المجلس الانتقالي والسلطة المحلية وقيادات حزبية وسياسية أخرى وجمع غفير من محبي الفقيد.

وافتتحت الفعالية بكلمة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني، اكد فيها الاستاذ احمد حيدرة سعيد، على أن الفقيد مقبل سيظل باقيا بين رفاقه بتاريخه النضالي الطويل والمشرف وبقيمه النبيلة ومبادئه الوطنية الثابتة، مشيرا إلى حنكته السياسية واهم أدواره النضالية المتمثلة بإعادة شتات الحزب الاشتراكي اليمني بعد 94.

والقى السفير قاسم عسكر كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي، ترحم فيها على روح فقيد الوطن المناضل الكبير مقبل، مشيدا بالادوار النضالية والبطولية التي قدمها خلال مشوار حياته الحافلة بالتضحية والفداء، ومستعرضا مواقفه الوطنية من أجل استقلال الجنوب وعاصمته عدن.

وفي كلمة أسرة الفقيد قال شقيقه المهندس، سالم صالح عباد، "لم يعد تاريخ مقبل حكرا علينا بل أصبح إرثا وطنيا ذلك أنه كان بطلا قوميا وامميا، ويستحق بجدارة لقب بطل اليمنيين".

ودعا إلى تحويل معاني وعبارات تبجيل الفقيد إلى أعمال ملموسة تجسد مضمون رسالته الوطنية التي ناضل لأجلها طوال حياته، معبرا عن شكره للقائم بأعمال سكرتير اول منظمة اشتراكي عدن الذي وعد باقامة ذكرى رحيل الفقيد في كل عام، مستعرضا الكثير من الذكريات والمراحل والوقفات التاريخية للفقيد الكبير.

وقال الأستاذ علي هادي باحشوان، القائم بأعمال سكرتير اول منظمة الحزب بعدن، نقف اليوم أمام الذكرى الاولى لرحيل مقبل ونقف وقفة إكبار واعتزاز لدوره التاريخي وقفة الحب والوفاء لرسالته النضالية التي دافع عنها طوال حياته.

وأشاد بمناقبه ومواقفه الوطنية المشرفة ودفاعه من خلال عمله الحزبي والمناصب التي تقلدها، عن القيم الديمقراطية والثوابت الوطنية.

وتطرق الدكتور عبدالله عوبل، وزير الثقافة الأسبق، في كلمة الأحزاب السياسية، إلى نضالات الفقيد ضد الاستعمار البريطاني وما تلاها من فترة بناء وارساء قواعد الدولة المستقلة الحديثة مرورا بدوره الرائد في اعادة بناء الحرب بعد حرب 94 الضالمة، وقيادته في ظل ظروف صعبه حتى اوصله إلى بر الأمان.

وأوضح أن مقبل عاش متواضعا وقائدا فذا عزيز النفس ولم يساوم في مبادئه، وكان يساري من الطراز الأول، داعيا الأجيال إلى تعلم القيم النبيلة والتضحيات الوطنية من تاريخ الفقيد مقبل.

إلى ذلك قال العميد عبدالكريم الجعوف، في كلمة المتقاعدين العسكريين، لن نستطيع أن نفي الفقيد الكبير حقه لما قدمه للوطن والحزب، وكان صريحا قويا وشجاعا، مشيرا إلى وقفاته بمعية العسكريين من أجل استعادة حقوقهم، مشددا على ضرورة الاستفادة من الدروس الملهمة لحياة الفقيد علي صالح عباد.

 

قراءة 382 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 18 آذار/مارس 2020 14:47

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة