دائرة الشباب في منظمة اب تنعي الرفيق احمد ملهي البعداني

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 01 حزيران/يونيو 2020 15:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت دائرة الشباب والطلاب واللجنة التحضيرية لاتحاد الشباب الاشتراكي في محافظة اب الرفيق المناضل احمد  ملهي البعداني الذي وافاه الاجل إثر اصابته بنوبة حادة بعد عمر ناهز 68عام قضى معظمه في خدمه الوطن  والصالح العام.

وذكر بيان النعي ان الفقيد من مواليد1951م في قريه الحجر عزلة حيسان مديرية بعدان محافظة اب. 

واوضح البيان ان الفقيد التحق عام 1971م  بالحزب الديمقراطي الثوري اليمني احد الفصائل المكونة للحزب الاشتراكي اليمني وعمل في النصف الاول من السبعينات في المجال التعاوني في المنطقة وفي عهد الرئيس الشهيد ابراهيم محمد الحمدي  أسس مدرسة 13 يونيو التصحيحية (مدرسه الأيمان المحورية حاليا) في عزلة حيسان وعين مديرا  لها حتى عام 1987م.

وقال البيان ان الفقيد اعتقل عام 1987م  من قبل جهاز الأمن الوطني بسبب مواقفه السياسية والنضالية المناهضة للسلطة حين ذاك واستبعد من عمله في المدرسة وصودرت درجته الوظيفية بعد خروجه من السجن في العام ذاته كما جرى اعتقاله مرة اخرى عام 1988 .

وذكر البيان ان الفقيد التحق بالعمل في مطابع الثوري للحزب الاشتراكي اليمني وانتخب عام 1993م سكرتير أول لمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني مديرية بعدان، وشعل موقع عضو سكرتارية منظمة الحزب في المحافظة بعد حرب صيف 1994م  للفترة من 1996م وحتى المؤتمر العام الرابع للحزب عام 2003م

وقال البيان ان الفقيد كان شخصية اعتبارية يمتاز بحب الناس البسطاء وتقديم العون لهم والوقوف الى جانبهم في قضاياهم، كما كان صاحب مواقف مبدئية وثقافة عالية ورؤية سياسية ثاقبة ولم تفلح كافة المغريات ان تحيله عن مبادئه وعن مواقفه المناوئة للهيمنة القبلية والطائفية والاستبداد.

كما كان الفقيد حسب البيان ثائرا في صفوف الشباب ويمتلك مكتبة عامرة بكل الكتب السياسية والفلسفية والدينية ويضعها في متناول الجميع.

ونقل البيان العزاء والمواساة لأهل الفقيد وكل اهله ومحبيه، راجيا من الله عز وجل ان يتغمده  بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذريته الصبر والسلوان.

قراءة 592 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة