اشتراكي شبوة يحدد موقفه من الأحداث والمواجهات الدامية التي شهدتها المحافظة

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 18 حزيران/يونيو 2020 00:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وقفت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة شبوة اليوم الأربعاء في اجتماع لها أمام تطورات الأحداث في المحافظة ومستجدات الأوضاع السياسية والأمنية.

وفي الاجتماع الذي ترأسه عضو اللجنة المركزية سكرتير ثاني لجنة المنظمة محمد سلطان سالم ناقش الحاضرون ما شهدته المحافظة من أحداث وصدامات مسلحة سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى من أبناء المحافظة.

وأعربت سكرتارية المنظمة عن أسفها الشديد مما جرى ويجري في المحافظة وخاصة ما حصل في مديريتي جردان ونصاب وقبله في ميفعه وعزان, وحبان.

وقالت المنظمة في بلاغ صادر عن الاجتماع إن ما حصل في المحافظة من أحداث مؤسفة يؤسس لمزيد من التوترات والاحتقانات.

وحددت السكرتارية موقفها مما جرى بإدانة وتجريم كل عملية قتل خارج القانون من قبل أي من كان في المحافظة سوءَ كانت أجهزه أمنيه او عسكرية او أي قوة مسلحة أخرى رسمية او غير رسمية.

وقالت إن "كل حوادث القتل تحت مسمى الثأر القبلي والتي للأسف أضحت اليوم توفر غطاءً لأفعال ومواقف وتصفية حسابات سياسية.

كما سجلت المنظمة إدانتها للاعتداءات والاعمال التخريبية التي تطال الممتلكات العامة خصوصاً وخاصه أنبوبي النفط والغاز اللذان يعودان بالفائدة على المحافظة وأبنائها وان كان هناك سوء استغلال لها من قبل بعض الجهات المسؤولة عنها.

وشددت منظمة الاشتراكي في شبوة على احترام حق التظاهر والتجمع السلمي للتعبير عن راي او موقف سياسي   واستهجان أي مضايقات او قمع لها، شريطه أن لا يخل ممارسة هذا الحق بالأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة.

وحملت المنظمة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة المسؤولية الكاملة عن الأمن والاستقرار، داعية  كآفة الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة العمل تحت إمرة المحافظ وحسب القانون باعتباره رئيسا للجنه الأمنية وتتلقى توجيهاتها من قبله او من قبل اللجنة الأمنية بكونها هيئه اعتباريه رسميه.

ودعت كآفة الأحزاب والقوى السياسية ومكونات المجتمع المدني والأهلي وشيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية إلى عقد لقاء موسع في المحافظة دعما لأمنها واستقرارها وتشكيل هيئه تنسيقيه مدنيه يناط بها جمع الصف في وتجنيب المحافظة الصراعات المسلحة.

وأوضحت المنظمة أن يكون من مهام الهيئة التنسيقية المدينة دعم وإسناد كل ما من شأنه خدمة المحافظة من مشاريع خدمية وإنمائية، والحد من الآثار السلبية للأوبئة والأمراض والحميات التي أخذت تفتك بأبناء المحافظة ويكون ذلك في إطار تنسيق الجهد الشعبي والرسمي.

قراءة 1346 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة